icon
التغطية الحية

بلا رواتب منذ أشهر.. نادي الاتحاد السوري يستبعد 7 لاعبين

2021.08.13 | 16:50 دمشق

2dacb1c5e92372dd03d1868c60492c5a_500x300.jpg
نادي الاتحاد الرياضي السوري (انترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

استبعدت إدارة نادي الاتحاد السوري 7 لاعبين من القائمة النهائية المدعوة للمشاركة في المباراة الافتتاحية للدوري المحلي أمام تشرين بعد أن تغيبوا بشكل جماعي عن تدريب الفريق احتجاجاً على تأخر نفقاتهم المالية.

اللاعبون السبعة هم الحارس فادي مرعي، والمدافعان ياسر شاهين وحازم المحيميد، ولاعب الوسط محمود الصالح، والمهاجمون علي خليل وعبد الهادي شلحه وسامر خانكان.

وذكرت صحيفة الوطن الموالية "أن اللاعبين لم يقبضوا أي شيء من النادي وحسب الاتفاق فالمفروض أن يقبض اللاعبون ثلاثين في المئة من مقدمات العقود عند توقيع العقد، واللاعبون وقعوا عقودهم عن حسن نية وشاركوا بدورة تشرين على أمل أن تدفع الإدارة مستحقاتهم خلال أيام، لكن كل الوعود ذهبت أدراج الرياح، وتم الاتفاق على وضع المبالغ المتفق عليها بحساب اللاعبين بالبنك لكن ذلك لم يحدث أيضا حتى مساء الخميس".

تصريحات روتينية لمسؤولي نادي الاتحاد

وأضافت "الصحيفة" أن إدارة نادي الاتحاد تواجه أزمة مالية خانقة وقد لا تستطيع الإيفاء بالتزاماتها خصوصا أنها وقعت مع لاعبيها من دون وجود ملاءة مالية، منتظرة وعود الشركات الراعية.

من جهته قال المدير الفني لفريق الاتحاد أنس صابوني، إن "إدارة الفريق وبالتنسيق مع إدارة النادي، ستتخذ الإجراءات القانونية حسب العقد المبرم مع اللاعبين بعد الانتهاء من مباراة تشرين، والتي قد تصل لفسخ العقد، وأكد المدرب على أن نادي الاتحاد كبير ولا يقف على أحد". بحسب موقع winwin

يذكر أن بعثة نادي الاتحاد وصلت إلى مدينة اللاذقية، للقاء فريق تشرين اليوم الجمعة 13 آب في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة الدوري السوري.

 

ليست المرة الأولى

قرر لاعبو نادي الاتحاد مطلع شهر نيسان الماضي الإضراب عن التمرين في ملعب الحمدانية بعد أن حضر الفريق بكامله من فنيين وإداريين وذلك بسبب تأخر مجلس الإدارة بتسديد مستحقاتهم المتراكمة منذ أشهر.

وقالت إدارة نادي الاتحاد عبر منشور في فيس بوك، إن مجلس إدارة النادي عقد اجتماعاً مطولاً مساء أمس الخميس جرى من خلاله بحث التصرف الذي قام به لاعبو الفريق الأول بكرة القدم بامتناعهم عن إجراء التمرين.

وأضاف المنشور أن إدارة النادي منحت اللاعبين فرصة أخيرة للعودة إلى التمرين، وأنّ مجلس إدارة النادي يهيب باللاعبين الالتزام الكامل بالتمارين وإلا سوف يتخذ الإجراء المناسب تجاه أي لاعب يتقاعس أو يمتنع عن التمرين وفق اللائحة الانضباطية بما فيها فسخ العقد.

جدول مباريات المرحلة الأولى من الدوري السوري

  • الوحدة  X الحرجلة
  • الطليعة X النواعير
  • الجيش X الفتوة
  • تشرين X الاتحاد
  • الكرامة X الشرطة
  • جبلة X الوثبة
  • عفرين X حطين

المصدر: winwin