icon
التغطية الحية

رئيس الائتلاف يشكر سفير السعودية في الأمم المتحدة على موقف بلاده تجاه السوريين

2021.12.18 | 11:17 دمشق

thumbs_b_c_152ba5d0a75a6b4d8076213c2b7db79f.jpg
رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعرب رئيس "الائتلاف السوري" المعارض سالم المسلط عن شكره وتقديره لسفير المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي عبر اتصال هاتفي مساء أمس الجمعة، وذلك للكلمة المناصرة للشعب السوري التي ألقاها خلال اجتماع الجمعية العامة في الأمم المتحدة.

وأشاد "المسلط" خلال اتصاله بمواقف السعودية تجاه قضية الشعب السوري، وعلى الدور المهم لها في إيجاد حل للقضية السورية، مؤكداً على المواقف الثابتة للمملكة في دعم مطالب الشعب السوري ومنع أي محاولة للتطبيع مع نظام الأسد وإعادة تعويمه.

وأكد على ضرورة التحرك من أجل تطبيق جميع بنود القرار 2254، ودفع العملية السياسية قدماً لتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها بيان جنيف والقراران 2118 و 2254.

وفي السياق ذاته، قال الأمين العام لـ "الائتلاف السوري" هيثم رحمة، أمس الجمعة، إن مواقف السعودية "المشرفة والداعمة لحقوق الشعب السوري في المحافل الدولية سوف تبقى خالدة في أذهان السوريين".

وأشاد بموقف المملكة العربية السعودية الداعم للشعب السوري وقضيته المحقة والذي عبر عنه السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي بكلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس الماضي.

وأضاف "رحمة" أن الشعب السوري "بحاجة لثبات أصدقائه وأشقائه على مواقفهم"، والاستمرار في كشف الحقائق وتعرية النظام في المحافل الدولية، مشدداً على الدور المهم للسعودية في القضية السورية.

وأشار إلى أن جميع محاولات إعادة تدوير النظام لن تفلح، مؤكداً أن طبيعة النظام "الإجرامية غير قابلة للتغيير"، وأنه ما زال مستمراً في القتل والاعتقال والتعذيب والتضييق على السوريين في جميع أرجاء البلاد.

ولفت "رحمة" إلى ضرورة أن يبقى نظام الأسد منبوذاً ومعزولاً من قبل المجتمع الدولي، وأن يُطرد من جميع المحافل الدولية، وأن تمارس الضغوط عليه وعلى داعميه لإرغامهم على وقف جرائمهم بحق الشعب السوري.

وألقى "المعلمي"، أول أمس الخميس، كلمة شديدة ضد النظام  في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قال خلال جلسة للجمعية العامة لمناقشة قضايا حقوق الإنسان في بعض دول العالم ومن بينها سوريا: "لا تصدقوهم إن قالوا إن الحرب قد انتهت ولا حاجة لقرارات الأمم المتحدة.. لا تصدقوهم فالحرب لم تنته بالنسبة لـ 2000 شهيد أضيفوا هذا العام لقائمة الشهداء الذين يزيد عددهم على 350 ألف شهيد".