icon
التغطية الحية

ثلاثة وفود سوريّة في أميركا مع انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

2021.09.20 | 12:51 دمشق

image_750x_60cb78d35142a.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل ثلاثة وفود سورية اليوم الإثنين، إلى الولايات المتحدة الأميركية بالتزامن مع انطلاق أعمل الدورة الـ 76 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وقال الائتلاف الوطني السوري، في بيان له، وصل لـ موقع تلفزيون سوريا نسخة عنه إن "وفد الائتلاف الوطني السوري يشارك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، وتبدأ الزيارة من نيويورك بتاريخ 20 أيلول 2021، وتنتهي في واشنطن بتاريخ 01 تشرين الأول 2021".

وبحسب البيان، تتلخص أبرز مطالب الوفد "بالدفع قدماً باتجاه العملية التفاوضية وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 وجميع القرارات الأممية ذات الصلة، والضغط على نظام الأسد للانخراط الجدي بالعملية السياسية بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الميدانية تحديداً ما يجري مؤخراً في إدلب و درعا، ودعم المبادرات الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في المجتمعات المحلية في جميع المناطق السورية.

وسيلتقي وفد الائتلاف في واشنطن مع مسؤولين من الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وسيناقش في هذه اللقاءات الموقف الأميركي من القضية السورية وأهمية دعم المعارضة السورية واستئناف دعم المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام.

والشخصيات المشاركة في الوفد من الائتلاف الوطني هي:

  1. سالم المسلط: رئيس الائتلاف الوطني السوري
  2. أنس العبدة: رئيس هيئة التفاوض السورية
  3. هادي البحرة: الرئيس المشترك للجنة الدستورية
  4. عبد الأحد اسطيفو: نائب رئيس الائتلاف لشؤون العلاقات الخارجية
  5. عبد الحكيم بشار: نائب رئيس الائتلاف
  6. ربا حبوش: نائب رئيس الائتلاف
  7. بدر جاموس: عضو الهيئة السياسية في الائتلاف، رئيس مكتب العلاقات الخارجية بهيئة التفاوض
  8. عبد المجيد بركات: أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف
  9. إبراهيم برو: عضو هيئة التفاوض السوري

وقالت مصادر إعلامية متطابقة لـ موقع تلفزيون سوريا إن وفداً من "الإدارة الذاتية" وصل إلى العاصمة الأميركية واشنطن وعلى رأس الوفد إلهام أحمد الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي لـ "الإدارة الذاتية" لشمال وشرق سوريا، ويرافقها رئيس المجلس المحلي لدير الزور غسان اليوسف وعدد من الشخصيات في "الإدارة الذاتية".

بدورها، قالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن وفداً تابعاً لحكومة النظام يشارك في أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بوفد رسمي برئاسة وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد حيث من المقرر أن تقوم الجمعية العامة بإجراء مناقشة عامة حول القضايا والبنود المدرجة على جدول أعمالها.

وسيجري "المقداد" على هامش أعمال الجمعية العامة عدداً من اللقاءات الثنائية مع عدد من وزراء الخارجية ومسؤولي الأمم المتحدة كما سيشارك في عدد من الأنشطة والفعاليات التي ستقام في إطار أعمال الجمعية العامة.

هذا وسيضم وفد النظام في الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى جانب الوزير المقداد كلاً من بشار الجعفري نائب وزير الخارجية ومدير إدارة المكتب الخاص وإهاب حامد من مكتب وزير الخارجية.

وسبق أن أعلن رئيس الائتلاف الوطني، سالم مسلط، عن مساع لتعزيز "دور الائتلاف بين حاضنته الشعبية" وعلاقته مع جميع الدول على مسافة واحدة والوقوف بأجندة وطنية سورية، وفق قوله في مؤتمر صحفي الجمعة الفائتة في إسطنبول.