icon
التغطية الحية

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: احتمالات الحرب مع لبنان أعلى من ذي قبل

2024.01.18 | 20:01 دمشق

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: احتمالات الحرب مع لبنان أعلى من ذي قبل
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي خلال جولة ميدانية للإشراف على مناورة لقوات الاحتياط في الجبهة الشمالية، 17 كانون الثاني/يناير 2024 (إعلام إسرائيلي)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي، أمس الأربعاء، إن احتمالات الحرب في الجبهة الشمالية مع "حزب الله" اللبناني أعلى من ذي قبل، وفقاً لما نقلته صحيفة "معاريف".

وأضاف هليفي، خلال جولة ميدانية للإشراف على مناورة عسكرية لقوات الاحتياط الإسرائيلية في الشمال، أنه عندما يتعين علينا ذلك، سنتقدم بكل ما أوتينا من قوة، على حد تعبيره.

وفقاً لـ "معارف"، فإن هذه المناورة تأتي ضمن سلسلة تدريبات تجريها القوات البرية الإسرائيلية في الجبهة الشمالية.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي إن زيادة التدريب والتحضيرات للحرب في لبنان كانت دائماً أمراً مهماً للغاية، وأعتقد أنها أصبحت أكثر أهمية الآن.

وأكد هليفي أن الجيش الإسرائيلي يجري المزيد من الاستعدادات للقتال في لبنان.

وأضاف، نريد أن نصل إلى لبنان لغرض واضح للغاية، وهو إعادة المستوطنين في الشمال إلى منازلهم في جميع المستوطنات.

ولكن رئيس الأركان الإسرائيلي لم يحدد موعداً لاندلاع الحرب مع لبنان وفي الوقت نفسه قال إن احتمال حدوثها في الأشهر المقبلة أعلى بكثير مما كان عليه في الماضي.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.