icon
التغطية الحية

دير الزور.. النظام يعتقل 13 شاباً رغم إجرائهم تسويات معه

2020.10.14 | 11:31 دمشق

4620.jpg
نظام الأسد في دير الزور -(انترنـت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات النظام مساء، أمس الثلاثاء، عدداً من شبان في ريف دير الزور الشرقي، ممن أجروا تسويات مع النظام في وقت سابق.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن "المخابرات الجوية التابعة للنظام نفذت عمليات دهم واعتقال طالت 13 شخصاً في قرى الصبيخان والصالحية شرقي دير الزور".

وأضاف المصدر أن نظام الأسد اعتقل الشبان الذين أجروا تسويات أمنية مع النظام، بعد أن كانوا مطلوبين بتهمة الانضمام إلى الجيش الحر.

وأوضح أن المعتقلين تم نقلهم إلى مقر المخابرات الجوية في مدينة معدان، بهدف التحقيق معهم، قبل إحالتهم إلى دمشق.

وأشار المصدر أن مئات الشبان في مدينة دير الزور وريفها، أجروا تسويات أمنية مع نظام الأسد، وغالبيتهم انضموا إلى ما يعرف بالدفاع الوطني والفصائل العسكرية التابعة للنظام في المنطقة.

اقرأ أيضاً: روسيا وميليشيات النظام يشنون حملة مداهمات في بادية دير الزور

اقرأ أيضاً: الاعتقال في سوريا يطول النازحين والمعارضين لنظام الأسد

وسيطر النظام على مدينة دير الزور شرقي سوريا في العام 2017 بعد سيطرة  تنظيم "الدولة" عليها، وأجرى تسويات أمنية مع شبان المدينة والقرى المحيطة بها، لعدم سوقهم إلى الخدمة الإلزامية ضمن صفوفه، أو اعتقالهم بسبب مشاركتهم في الثورة السورية.

وكان مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أكد، أمس الثلاثاء، أن فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد اعتقل خلال اليومين الماضيين أكثر من 15 شخصاً من المطلوبين للخدمة "الإلزامية" عبر حواجز نصبها في مدينة البوكمال.

واعتقلت قوات النظام في آذار الماضي، 67 شاباً في مدينة دير الزور وريفها، بهدف تجنيدهم في صفوفها على الرغم من إجرائهم تسويات مع نظام الأسد.