دكتور جامعة الفرات بعد ظهوره بفيديو مخلّ: كان لدي ضعف في نفسيتي |فيديو

تاريخ النشر: 20.08.2021 | 12:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

أقرت جامعة الفرات في مدينة دير الزور بصحة التسجيلات الصوتية والمصورة لأحد أعضاء الهيئة التدريسية في كلية البتروكيمياء حيث ظهر وهو يتحدث بألفاظ غير أخلاقية محاولا ابتزاز إحدى الطالبات.

وقال عميد كلية الحقوق في جامعة الفرات، أحمد عبد الرحيم، لإذاعة "شام إف إم" الموالية، إن رئيس الجامعة كلفه بعد الاطلاع على الفيديوهات بالتحقيق مع الدكتور بتاريخ 27 من شهر تموز الماضي وبدأ التحقيق في اليوم التالي حيث قُدم التقرير بنتائج التحقيق بتاريخ 29 من تموز الفائت والتي أثبتت ارتكاب عضو الهيئة التدريسية للمخالفات التي ظهر فيها بالفيديو.

وأضاف عبد الرحيم أن "الدكتور المتهم أقر بوجود مضايقات يتعرض لها من بعض الطلاب والطالبات لكنه يجهل هويتهم وكان هناك ضعف بنفسيته أدت إلى التصرف اللاأخلاقي الذي ظهر فيه".

وبحسب عبد الرحيم، برر الدكتور فعلته في أثناء التحقيق معه "أنه كان يريد معرفة هوية الشخص الذي يتكلم معه عبر المسنجر".

وذكر عبد الرحيم أن "التصرف الذي قام به عضو الهيئة التدريسية المتهم يدل على وجود مرض نفسي، وهو لديه إعاقة جسدية، كما اعترف بارتكاب المخالفة عدة مرات في مكتبه الخاص، حيث وضع عقوبة لنفسه وقدم استقالته وأقر الدكتور خلال التحقيق بخط يده أنه ارتكب هذا الفعل".

وأشار عبد الرحيم إلى أنه لا يوجد ادعاء من أي طالب أو طالبة ضد الدكتور الظاهر في الفيديو وهو يقوم بأفعال لا أخلاقية.

وبين عبد الرحيم أن إدارة الجامعة خاطبت وزير التعليم في حكومة الأسد لإيقاف الدكتور عن العمل بشكل احتياطي لمدة ثلاثة أشهر وإحالته إلى مجلس تأديبي، كما تجري التحقيقات لمعرفة من الشخص الذي تواصل مع الدكتور.

وختم عبد الرحيم حديثه بأنه: "يبدو أن هناك جهات ذات نفوذ في محافظة دير الزور تتقصد الإساءة إلى جامعة الفرات والخبر المتداول يحتوي على ثلاثة قضايا فساد، الأولى تسريب أسئلة والثانية تلاعب بالدفاتر الامتحانية والثالثة الفيديو المتداول".

وخلال الأيام الماضية أثارت تسجيلات مصورة لأحد أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الفرات جدلاً واسعاً في سوريا وحاولت بعض الصفحات والحسابات الموالية للنظام الدفاع عن الدكتور المدان وتبرير فعله بالحديث عن فبركة وتزييف للفيديو.