ابتزاز

الحسكة
كشفت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا عن ممارسة مسؤولين وعناصر من استخبارات "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" ضغوطاً أمنية على المنظمات الإنسانية..
27-شباط-2024
الباب
ألقت قوى الشرطة والأمن العام في مدينة الباب بالتعاون مع الشرطة المدنية في مدينة مارع القبض على شخصين متورطين في عمليات ابتزاز نساء بهدف الحصول على المال.
04-آب-2023
دمشق
لم تكن مدينة دمشق آمنة في أي وقت من الأوقات خلال الـ 12 عاماً الماضية، فقد كانت القبضة الأمنية التي يتعامل بها النظام السوري مع العاصمة شديدة جداً، والحال ينطبق كذلك على الريف المحيط ومعظم المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام بشكل عام.
20-آذار-2023
درعا
يتعرض أبناء مدينة نوى في ريف درعا الغربي، لعمليات ابتزاز وسلب أموال على طريقة "مافيات" الحماية
25-آب-2022
لاجئ
أكدت تقارير عديدة صدرت عن منظمات حقوقية تعرّض غالبية اللاجئين السوريين العائدين إلى مناطق سيطرة النظام، إما للاعتقال والتغييب
20-آب-2022
اعتقال في سوريا
يعاني العديد من السوريين في مناطق سيطرة النظام السوري من حالات ابتزاز مستمرة من قبل أجهزة الاستخبارات ومجموعات الشبيحة الذين يهددون معتقلين سابقين ومهجرين بينهم نساء من إمكانية اعتقالهم.
17-آب-2022
sirya-1.jpg
لم يكن يعلم (عبد الستار ع) المنحدر من قرية جفر منصور في ريف حلب الجنوبي، أنّ السيارة التي تقلّه وعائلته من منطقة قب الياس في لبنان، ستقوده إلى رحلة تعذيب طويلة للمطالبة بفدية مالية.
26-حزيران-2022
microsoftteams-image_7.png
منذ سيطرتها على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور أواخر العام 2017، استولت قوات النظام السوري والميليشيات الأجنبية على آلاف العقارات المكونة من محال تجارية ومنازل وأراضٍ زراعية ومزارع في عموم المحافظة.
22-نيسان-2022
yznn.jpg
كشف الممثل السوري يزن السيد عن تعرضه لعملية ابتزاز من قبل ضابط في أجهزة أمن النظام، في قضية "دعارة" كانت قد رفعت بحقّه سابقاً.
17-نيسان-2022
abtzaz.jpg
أقدم شاب في ناحية جرمانا بريف دمشق، على ابتزاز فتاة حدث وسرقة مالها ومصاغها الذهبي بعد الاحتيال عليها مدّعياً الزواج منها.
25-شباط-2022