icon
التغطية الحية

درعا.. وفاة 4 أشخاص بفيروس كورونا في بصرى الشام

2021.08.15 | 06:34 دمشق

بصرى الشام
مشفى بصرى الشام في ريف درعا (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ 4 أشخاص توفوا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إثر إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد-19) في مدينة بصرى الشام بريف درعا.

وقالت المصادر إنّ الأشخاص الأربعة أصيبوا بفيروس كورونا عقب إصابتهم بتصلّب رئوي حاد، وسط انحدار في الوضع الصّحي تشهده مدينة بصرى الشام.

وبحسب ما ذكر مصدر طبي في مدينة بصرى الشام فإنّ فيروس كورونا بدأ بالانتشار مجدّداً في المدينة، مشيراً إلى غياب الخدمات الطبية المترافقة مع إهمال الأهالي للوقاية من الفيروس.

وأضاف المصدر أنّ حالات عديدة بدأت تظهر عليها أعراض كورونا، خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة ارتفاع كلفة الأدوية والمستلزمات الطبية من جهة وعدم توافرها من جهةٍ أخرى.

وأشار المصدر الطبي إلى أنّ مؤسسات "النظام" لم تأخذ أي تدابير أو إجراءات احترازية من فيروس كورونا على محمل الجد، مع إهمال مراكزها الطبية للمصابين وعدم الاكتراث بالعدوى.

من جانبها أصدرت الجهات الفاعلة في بصرى الشام، أمس السبت، بياناً أعلنت فيه منع إقامةِ أي تجمّعات سواء في الأفراح أو مجالس العزاء أو الحفلات، وذلك منعاً لانتشار الفيروس وحفاظاً على السلامة العامة.

وسبق أن أكّد ناشطون في مدينة درعا، مؤخّراً، ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا لدى عدد من نازحي حي درعا البلد والمقيمين في حي درعا المحطة، مشيرةً إلى حجرهم في مركز العزل بمشفى درعا الوطني.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الفيروس، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.