icon
التغطية الحية

خيتافي يواجه حامل اللقب برشلونة في أولى مباريات الدوري الإسباني

2023.06.22 | 19:45 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2023 | 19:45 دمشق

.
بداية سهلة "على الورق" لنادي برشلونة وصعبة لريال مدريد في مستهل موسم 2023-24 (Getty)
+A
حجم الخط
-A

يستهل نادي برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بطلًا للدوري الإسباني، في مواجهة مضيفه خيتافي، في نهاية الأسبوع الثاني من أغسطس/ آب، بموجب جدول مباريات موسم 2023-24 الذي أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس.

وسيخوض برشلونة مبارياته "البيتية"، وأولها في الدوري أمام قادش في أسبوع 20 أغسطس، طوال الموسم المقبل على ملعب "لويس كومبانيس" وهو الملعب الذي كان مسرحًّا للألعاب الأولمبية الصيفية في برشلونة عام 1992 والواقع على تلة مونتجويك، وذلك لان ملعب "كامب نو" يشهد أعمال إعادة ترميم بدأت في الأول من يونيو ومن المتوقع أنّ تنتهي بعد ثلاث سنوات.

وكان فريق المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، قد توج بطلًا في نهاية الموسم المنصرم وذلك للمرة الأولى منذ عام 2019.

وستكون بداية برشلونة في الليغا في المتناول؛ إذ يلتقي خيتافي في الجولة الأولى خارج قواعده، ثم سيلاقي في ملعبه الجديد قادش بالجولة الثانية، على أن يلتقي مع فياريال في الجولة الثالثة، وبالرابعة يلاقي أوساسونا، ثم يلعب ضد كل من: "ريال بيتيس، سيلتا فيغو، ريال مايوركا، إشبيلية، غرناطة، أتلتيك بلباو"، على الترتيب من الجولة الخامسة إلى العاشرة.

أمّا ريال مدريد الذي حل ثانيًا الموسم الماضي وأحرز مسابقة الكأس، فيحل ضيفًا على أتلتيك بلباو في سان ماميس في الجولة الأولى من الليغا.

وبعكس برشلونة لن تكون مباريات الريال سهلة في مستهل الليغا، إذ سيواجه ألميريا خارج قواعده، وسيلتا فيغو خارج الديار أيضًا، على أن يخوض أول مباراة من مبارياته على أرضه في في سبتمبر/ أيلول، عندما يستقبل خيتافي، ثم يلتقي مع ريال سوسيداد في الجولة الخامسة، ويصطدم مع أتلتيكو مدريد في الجولة السادسة، ويلاقي كلًا من "لاس بالامس، جيرونا، أوساسونا، إشبيلية، برشلونة"، في الجولة الخامسة إلى العاشرة. في حين أن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث يستقبل غرناطة العائد إلى مصاف أندية النخبة في الجولة الأولى من الليغا.

وتقام مباراة الكلاسيكو بين القطبين برشلونة وريال مدريد، ذهابًا في برشلونة في يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن المرحلة الحادية عشرة؛ وإيابًّا على ملعب "سانتياغو برنابيو" في يوم 21 أبريل/ نيسان في المرحلة الثانية والثلاثين، فيما ينتهي الدوري في نهاية أسبوع 26 مايو/ أيار 2024.