icon
التغطية الحية

خلال 24 ساعة.. مقتل 6 أشخاص بجرائم قتل متفرقة في سوريا

2024.03.25 | 12:03 دمشق

آخر تحديث: 25.03.2024 | 12:29 دمشق

000_T1447.jpg
كانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت المحافظات السورية، خلال الـ24 ساعة الماضية، 5 جرائم قتل متفرقة راح ضحيتها 6 أشخاص بينهم سيدة وطفل.

ففي مناطق "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قتل الشاب خالد الفناش الحسن على يد والده إثر خلاف بينهما في مدينة الشحيل شرقي دير الزور.

كما قتل الطفل إبراهيم عمار الحدير البالغ من العمر 13 عاماً، من جراء اشتباكات بين أولاد عمومة في بلدة غرانيج شرقي دير الزور.

وفي مناطق نفوذ النظام السوري، اكتشف أهالي جريمة قتل مروعة راح ضحيتها رجل في الستين من عمره وزوجته حيث وجدا مقتولين خنقاً، وعثر على فوارغ رصاص في منزلهما، في قرية بيت سابر بريف دمشق، ويرجح أن الجريمة وقعت بهدف السرقة.

أما في مناطق سيطرة الجيش الوطني، فقد قتل شاب إثر مشاجرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، تزامناً مع عثور الدفاع المدني السوري على جثة فتاة مجهولة الهوية، متعرضة للحرق ومرمية على طريق ميدانكي بناحية شران في ريف عفرين.

سوريا الأولى عربياً والتاسعة عالمياً بارتفاع معدل الجريمة

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2022 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

وتشهد المدن والبلدات السورية على اختلاف مناطق السيطرة وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.