icon
التغطية الحية

قتله بالسمّ وعلق جثته على شجرة.. جريمة مروعة بريف طرطوس

2024.03.23 | 16:03 دمشق

آخر تحديث: 23.03.2024 | 16:29 دمشق

edfvc
قتله وعلق جثته على شجرة بريف طرطوس ـ تعبيرية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ارتكبت جريمة قتل مروعة بحق مواطن في إحدى قرى ريف طرطوس على الساحل السوري، حيث أقدم الجاني على تعليق جثة القتيل فوق إحدى الأشجار.  

وأفادت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري بالعثور على جثة رجل أربعيني معلقة على شجرة داخل أرضه الزراعية بقرية (السيسنية) في صافيتا بريف طرطوس، بعد غيابه عن منزله لمدة 45 يوماً

وقالت "الوزارة" في منشور على فيس بوك، إنه، تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من خلال التحري وجمع الأدلة من كشف ملابسات الجريمة، حيث أكدت المعلومات وجود خلافات بين المغدور "مجد. ش" تولّد 1981 وشخص آخر يدعى (محمود. خ)، فتم إلقاء القبض على الأخير.

 وبالتحقيق مع "محمود"، اعترف بإقدامه على التخطيط لقتل المغدور بسبب خلافات شخصية بينهما.

وقال الجاني إنه بعد أن قرر قتل المغدور، توجه إلى مزرعته بحجة التصالح معه، ثم غافله ووضع مادة سامة في مشروبه. وبعد أن فارق "مجد. ش" الحياة، أقدم الجاني على تعليقه فوق إحدى الأشجار وأكمل جريمته بتوجيه عدة طعنات على الجثة بمقص تقليم الأشجار قبل أن يرمى المقص بعيداً.

وبحسب "الداخلية"، فقد تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص لينال جزاءه.

الانفلات الأمني في مناطق النظام السوري

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري، وخاصة في الساحل السوري، وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار عصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، من دون أن تتخذ أي إجراء للحد منها.