icon
التغطية الحية

خلال ساعات.. وفاة فتى وإصابة 6 آخرين بـ 5 حوادث متفرقة في إدلب

2022.09.29 | 17:01 دمشق

إسعاف فتى أصيب بحادث سير في ريف إدلب شمال غربي سوريا - 28 أيلول 2022 (الدفاع المدني السوري)
إسعاف فتى أصيب بحادث سير في ريف إدلب شمال غربي سوريا - 28 أيلول 2022 (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهد ريف إدلب خلال الساعات القليلة الماضية، 5 حوادث سير، أدت إلى وفاة فتى وإصابة 6 آخرين، بسبب سوء الطرقات والسرعة الزائدة.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن فتى توفي وأصيب آخر إثر حادث تصادم على طريق قرية تل الكرامة شمالي إدلب.

وأصيب فتى ورجل بجروح ورضوض إثر تصادم دراجتين ناريتين على طريق قورقانيا – رضوة، وأصيب مدنيان آخران بتصادم 3 سيارات على طريق إدلب - باب الهوى بالقرب من قرية كفريا بريف إدلب الشمالي.

كما ارتطمت دراجة نارية يقودها فتى بصخرة في مخيم مورك نتيجة الحفريات ما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض، وانحرفت سيارة عن مسار الطريق الرئيسي إدلب سرمدا بين بلدتي باتبو والحلزون شمالي إدلب، من دون وقوع إصابات مخلفةً أضراراً مادية.

إصابة 3 مدنيين بحوادث سير شمالي سوريا

وأصيب 3 مدنيين، يوم أمس الأربعاء، من جراء 3 حوادث سير، وقع أولها على الطريق الرئيسي في بلدة صراريف جنوبي إدلب إثر انزلاق دراجة نارية أدت إلى إصابة شابين بجروح أحدهما حالته حرجة، كما انقلبت سيارة على طريق مدينة معرتمصرين شمالي إدلب.

وفي ريف حلب أصيب مدني بجروح طفيفة إثر انحراف سيارته على طريق جنديرس - دير بلوط بريف عفرين شمالي حلب.

حوادث السير شمال غربي سوريا

وتزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار، السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.