icon
التغطية الحية

وفاة مدني وإصابة 4 آخرين بحوادث سير متفرقة شمال غربي سوريا

2022.09.18 | 22:55 دمشق

حوادث سير شمال غربي سوريا
حادث سير شمال غربي سوريا (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي مدني وأصيب أربعة آخرون بينهم امرأة، من جراء 7 حوادث سير وقعت اليوم الأحد في مناطق متفرقة شمال غربي سوريا.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري عبر صفحتها في فيس بوك، مساء اليوم الأحد، إن شاباً توفي إثر انزلاق دراجة نارية كان يستقلانها على طريق إدلب أريحا.

وأضافت أن حادثاً آخر وقع بدراجة نارية بالقرب من بلدة بسنقول في ريف إدلب وأدى إلى إصابة شابين بجروح، وفي الحادث الثالث أصيبت امرأة بجروح إثر حادث سير بسيارة عابرة في بلدة تل عمار غربي إدلب.

 

وفاة مدني، وإصابة 4 آخرين بينهم امرأة، جراء 7 حوادث سير وقعت اليوم الأحد 18 أيلول في شمال غربي #سوريا، إذ توفي شاب...

Posted by ‎الدفاع المدني السوري‎ on Sunday, September 18, 2022

وفي ريف حلب، أصيب رجل بجروح طفيفة إثر تصادم سيارة بدراجة نارية عند المحلق الشمالي لمدينة اعزاز، وانحرفت سيارة عن مسارها وانقلبت وسط طريق رئيسي في قرية المحببة بناحية شران بريف عفرين وأدت إلى قطع الطريق.

وذكر الدفاع المدني أن سيارة أخرى انقلبت في قرية عبلة بريف مدينة الباب إثر تصدع جزء من الطريق في المكان المركونة فيه، كما وقع حادث آخر على طريق بلدة الغزاوية بريف عفرين دون وقوع إصابات.

حوادث السير شمال غربي سوريا

وقبل أيام، أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري وفاة مدني وإصابة 16 آخرين، بينهم أربعة أطفال، إثر 8 حوادث سير متفرقة في شمال غربي سوريا.

وتزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار، السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.