icon
التغطية الحية

خلال 72 ساعة.. وفاة 5 مدنيين بـ15 حادث سير شمال غربي سوريا

2022.04.27 | 14:01 دمشق

حادث سير
تزايد حوادث السير في شمال غربي سوريا (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت مناطق شمال غربي سوريا، خلال الـ72 ساعة الأخيرة، 15 حادث سير أدّى إلى وفاة خمسة مدنيين وإصابة 11 آخرين.

وقال الدفاع المدني السوري - عبر معرّفاته - إنّ فرقه استجابت لـ15 حادث سير، خلال الـ72 ساعة الفائتة، والتي أودت بحياة 4 مدنيين بينهم طفل، وأصابت 11 آخرين بينهم طفل أيضاً.

وأضاف أنّ فرقه انتشلت جثث الضحايا وقدّمت الإسعافات الأولية للمصابين ونقلتهم إلى المستشفيات لتلقّي العلاج، كما أعادت المركبات التي انحرفت عن الطريق إلى مسارها.

وأشار الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) إلى وفاة شاب وإصابة اثنين أحدهما طفل، ليل الثلاثاء - الأربعاء، إثر تعرضهم لـ حادث سير بدرّاجات نارية داخل مدينة جرابلس شمال شرقي حلب.

وقبل يومين، توفي شخصان من جراء اصطدام سيارة صغيرة بشاحنة على طريق إدلب ـ باب الهوى عند مفرق قرية كفريا شمالي إدلب.

وشدّد الدفاع المدني على ضرورة الحذر الشديد في أثناء القيادة وضرورة الالتزام بقواعد السير، إضافةً إلى تخفيف السرعة في الطرقات الضيقة وعند المنعطفات وفي الأسواق، والتأكّد بشكل دائم من جاهزية المركبة.

يشار إلى أنّ الحوادث المرورية تتزايد في مناطق شمال غربي سوريا لعدة أسباب أهمها: شبكة الطرق المدمرة نتيجة قصف روسيا ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكّن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة. إضافة إلى التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح.

اقرأ أيضاً.. حوادث السير في الشمال السوري.. الأسباب والحلول