icon
التغطية الحية

خلال أقل من أسبوع.. 3 من طالبي اللجوء يغرقون في بحر المانش

2021.11.06 | 09:20 دمشق

40f6848b16186dde600713997e707e7563c7f29c.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى 3 طالبي لجوء غرقاً وفُقد آخر، خلال الأسبوع الفائت، على إثر محاولتهم عبور بحر "المانش" بين فرنسا والمملكة المتحدة.

وأعلنت محافظة المانش وبحر الشمال، أن السلطات الفرنسية أنقذت نحو 779 طالب لجوء، خلال الأسبوع الماضي، خلال محاولتهم الوصول إلى بريطانيا.

وبحسب ما نقل موقع "مهاجر نيوز"، أمس الجمعة، فإن الحدود البحرية البريطانية - الفرنسية شهدت قضاء مهاجرين اثنين غرقاً وفقدان ثالث خلال محاولة عبور "المانش".

وأضاف أن السلطات الفرنسية عثرت أول أمس الخميس على طالب لجوء فاقداً لوعيه داخل قارب مغمور بالمياه، على شاطئ بلدة "ويسان" شمالي فرنسا، إلى جانبه مهاجرين اثنين كانوا يعانون انخفاضاً في درجة حرارة أجسامهم، حيث تم نقلهم إلى المستشفى، دون ذكر جنسيتهم.

وتابعت أنه قضى مهاجر غرقاً مساء الأربعاء الماضي، في أثناء محاولته عبور بحر "المانش"، حيث كان على متن قارب ينقل نحو 40 شخصاً، مضيفةً أن الشرطة فتحت تحقيقاً بالحادثة لمعرفة ملابساتها.

وقالت السلطات البحرية الفرنسية، في أيلول الفائت، إنها أنقذت نحو 100 مهاجر كانوا يواجهون صعوبة في مضيق با-دو-كاليه بين فرنسا وبريطانيا.

ووصل منذ بداية العام الجاري أكثر من 20 ألف طالب لجوء إلى الأراضي البريطانية، ما يتجاوز ضعف إجمالي عدد الواصلين عام 2020.

ووعدت بريطانيا فرنسا، في تموز الفائت، بمنحها 63 مليون يورو لتعزيز دوريات الشرطة على شواطئها، في حين أكدت وزارة الداخلية البريطانية أيلول الفائت، أنه أصبح بإمكان شرطة الحدود صد قوارب طالبي اللجوء، ضمن أطر معينة.

وما تزال السلطات البريطانية والفرنسية تحاول ردع المهاجرين من العبور، وتحذر من شبكات التهريب وخطورة "طريق المانش"، ومنذ العام 2018 فقد ثلاثة أشخاص، وسجلت 11 حالة وفاة في بحر "المانش".