icon
التغطية الحية

خفر السواحل التركي يعلن إنقاذ 26 لاجئاً أجبرتهم اليونان على العودة

2021.10.06 | 12:48 دمشق

إنقاذ لاجئين في بحر إيجه (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن خفر السواحل التركي، إنقاذ 26 طالب لجوء أجبرتهم اليونان على العودة باتجاه المياه الإقليمية التركية ببحر "إيجه" قبالة سواحل ولاية موغلا غربي البلاد.

وذكرت وكالة "الأناضول" يوم الثلاثاء، أن خفر السواحل التركي تلقى بلاغاً بوجود طالبي لجوء عالقين على متن طوافتي نجاة في البحر قبالة سواحل قضاء مرمريس في موغلا.

وأشارت إلى أن فرق خفر السواحل التركية تمكنت من إنقاذ 26 طالب لجوء كانوا على متن الطوافتين، أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.

ولفت إلى أن الفرق التركية سلمت طالبي اللجوء إلى إدارة الهجرة في الولاية.

ويوم الإثنين الماضي، أوقفت السلطات التركية 51 طالب لجوء غير نظامي، خلال اليومين الماضيين، بالقرب من الحدود البلغارية شمال غربي البلاد.

ولفتت الوكالة إلى أنه تم توقيف طالبي لجوء خلال عملية مراقبة أجرتها قوات الدرك التركية بين الثاني والرابع من الشهر الجاري، وذلك عقب تلقيها بلاغاً بوجود مهاجرين في مناطق (كوفتشاز وبابا أسكي ودميركوي) والمنطقة القريبة من معبر "دره كوي".

وأضافت أن العملية أسفرت عن توقيف 51 طالب لجوء يحملون الجنسيات السورية والأفغانية والباكستانية والبنغالية والعراقية، مشيرة إلى أن بعض المهاجرين قالوا "إنهم تعرضوا للضرب على يد القوات البلغارية، ثم تمت إعادتهم إلى الجانب التركي".

وأشارت إلى أنه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، تم إرسال طالبي اللجوء غير القانونيين إلى مركز ترحيل في ولاية "قرقلار إيلي" التركية.

وأوقفت قوات الشرطة التركية، يوم الأحد الماضي، 78 طالب لجوء غير نظامي في ولاية "أديمان" جنوب شرقي البلاد، كانوا داخل شاحنة، حيث قبضت على سائق الشاحنة وبدأت بإجراء التحقيقات معه.