بينهم سوريون.. خفر السواحل التركي يضبط 107 مهاجرين

تاريخ النشر: 29.12.2019 | 19:29 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

ضبطت قوات خفر السواحل التركية، اليوم الأحد، 107 مهاجرين قبالة السواحل الغربية لـ تركيا، أثناء محاولتهم المغادرة إلى اليونان بطريقة غير نظامية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركيّة، أن خفر السواحل أوقف قاربين مطاطيين على متنها 76 مهاجراً، قبالة ساحل منطقة "ديديم" في ولاية أيدين.

وحسب المصادر، يحمل 38 مِن المهاجرين المقبوض عليهم الجنسية السورية، و26 الجنسية الأفغانية، و12 الجنسية الفلسطينية.

كذلك، أوقفت خفر السواحل، 31 مهاجراً على متن قارب مطاطي قبالة ساحل منطقة "كوش أداسي" في الولاية ذاتها، منهم 26 سورياً و4 فلسطينيين.

وذكرت المصادر الأمنية التركيّة، أن جميع المهاجرين المقبوض عليهم نُقلوا إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية أيدين، بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم.

وسبق أن ضبطت السلطات التركية، أمس السبت، 63 مهاجراً داخل شاحنة في ولاية "وان" جنوب شرقي تركيا، قالت إنهم دخلوا البلاد بطرق غير قانونية، ولم تذكر أي معلومات عن جنسيات المهاجرين.

مهاجرين.jpg
تركيا.. تضبط 63 مهاجراً غير نظامي جنوب شرقي البلاد (الأناضول)

يشار إلى أن تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسة للمهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي لكن اتفاقاً بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام 2016، قلّص بشدة تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد بعد غرق الآلاف في طريق التهريب البحري الذي تبلغ مسافته بضعة كيلومترات والذي يفصل بين تركيا واليونان، بينما حظرت اليونان بعد الاتفاق حركة اللاجئين الراغبين بمغادرة خمس جزر تابعة لها، ترافق مع تشديد دول الاتحاد في مراقبة حدودها.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا