خطف طفل سوري والمطالبة بفدية في إسطنبول

تاريخ النشر: 08.01.2021 | 10:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتقلت الشرطة التركية 3 أشخاص في مدينة إسطنبول، على خلفية اختطافهم طفلاً سورياً يبلغ 12 عاماً، وتهديد عائلته للحصول على فدية.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية إن الخاطفين، وهم سوريون أيضاً، طالبوا عائلة الطفل بمبلغ 8 آلاف دولار، مشيرةً إلى أنهم "هددوا ببيع كليتيه في حال عدم دفع المبلغ".

وأضافت الوكالة أن أحد أقرباء الطفل أبلغ الشرطة بالحادثة، وأخبرهم أن الخاطفين أرسلوا صورة للطفل، يظهر بها مكبّل الأيدي، ليتبين لاحقاً أنه محتجز في منطقة "بنديك".

اقرأ أيضاً: تركيا.. اختفاء فتاتين سوريتين في ظروف غامضة والعائلة تناشد

وداهمت الشرطة منزلاً في حي "تشاملجا"، وتمكنت من تحرير الطفل، كما ألقت القبض على 3 سوريين، وضبطت بحوزتهم "أسلحة بيضاء".

وسبق أن أبلغ لاجئ سوري عن اختفاء طفلته بمدينة شورلو التابعة لولاية تاكرداغ شمال غربي تركيا.

وناشد والد الطفلة حينها، السوريين والأتراك لمساعدته في العثور على ابنته، عبر تسجيل مصور تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيه: "أوجّه نداء عاجلاً باسم الإنسانية وباسم كل الأديان، للسوريين وللشعب التركي، وللسيد الرئيس رجب طيب أردوغان، للمساعدة بالعثور على ابنتي المختطفة منذ تاريخ 23 من كانون الثاني الماضي من مدينة شورلو التابعة لولاية تاكرداغ".

اقرأ أيضاً: تركيا: لاجئ سوري يناشد الإنسانية للعثور على طفلته المختطفة|فيديو

وأشار الوالد إلى أنه تقدّم ببلاغ إلى مخفر شرطة المنطقة الذين أجروا بدورهم التحرّيات اللازمة، "إلا أن قسماً منهم لم يُظهر جدية ملموسة في متابعة الموضوع" يقول الوالد، ثم يردف: "وبالرغم من الحالة العصيبة التي تمرّ بنا، والتي دفعتنا مراراً لطلب التحرّك من فريق الشرطة، إلا أنهم لم يطّلعوا على تسجيلات الكاميرات المصوّرة في منطقة الاختفاء إلى بعد مضي نحو 4 أيام على الخطف!".

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق