تركيا.. اختفاء فتاتين سوريتين في ظروف غامضة والعائلة تناشد

تاريخ النشر: 23.09.2020 | 09:24 دمشق

آخر تحديث: 23.09.2020 | 18:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت وسائل إعلام تركيّة بأنّ فتاتين سوريتين اختفتا في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا منذ نحو أسبوعين، في حين ما تزال عائلة الفتاتين تناشد السلطات التركيّة للعثور عليهما.

وحسب موقع قناة "TRT Haber" فإنّ الفتاة إسراء الحسين (15 عاماً) وابنة عمّها خديجة الحسين (17 عاماً) اختفتا، مساء يوم الـ 11 مِن شهر أيلول الجاري، في منطقة "شاهين بيه" بمدينة غازي عنتاب.

وأوضح الموقع - نقلاً عن العائلة - أنّ الفتاة "إسراء" كانت في زيارة لـ منزل عمّها الواقع في حي "أك دره" بمنطقة "شاهين بيه"، وخرجتا معاً مِن المنزل إلى السوق، ولم تعودا منذ ذلك الحين.

 

 

وفِشلت العائلة - حسب الموقع التركي - بتقفّي أثر ابنتيهما، وتقدّمتا ببلاغ لدى مديرية الأمن الفرعية في منطقة "شاهين بيه"، مشيراً إلى أن "العائلتين قلقتان على مصير ابنتيهما، وتناشدان للعثور عليهما وسماع أخبار سارّة عنهما".

وسبق أن قُتلت الفتاة السوريّة (غنى أبو صالح) على يد شخصين في مدينة غازي عنتاب، أواخر العام 2018، وذلك أثناء محاولتهما سرقة حقيبتها.

اقرأ أيضاً.. إلقاء القبض على المشتبه بهما في قتل السورية (غنى أبو صالح)

ويسكن في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا قرابة نصف مليون لاجئ سوري، وفق آخر إحصائية مِن إدارة الهجرة التركية لـ عام 2020، ويشهد السوريون هناك اعتداءات وحوادث عنف متكرّرة بحقّهم.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا