icon
التغطية الحية

خطة لتركيب نظام "GPS" في حافلات النقل الداخلي في دمشق بعد الانتهاء من السرافيس

2022.11.06 | 22:06 دمشق

حافلات النقل الداخلي في دمشق (إنترنت)
حافلات النقل الداخلي في دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية النقل الداخلي في دمشق، اليوم الأحد، عن خطة لتركيب نظام "GPS" في حافلات النقل الداخلي في دمشق بعد الانتهاء من السرافيس.

وقال مدير عام الشركة موريس حداد إن كتاباً أعد لتزويد الحافلات بأجهزة التتبع الـ"GPS"، مشيراً إلى أن تركيب الأجهزة يتوقع أن يبدأ في حافلات النقل الداخلي بعد الانتهاء من تركيبها على السرافيس.

وذكر حداد في تصريحات لصحيفة تشرين التابعة للنظام أن الشركة شددت إجراءاتها للحفاظ على سلامة الركاب لاسيما بعد الحادث الأخير والذي أدى إلى وفاة طفل بعد سقوطه من إحدى الحافلات.
وأضاف أنه تم التأكيد على السائقين بضرورة إغلاق أبواب الحافلات بعد انتهاء عملية صعود الركاب.

وادعى استغرابه من ما سماها "الحملة" التي تشن على شركة النقل الداخلي من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عند حدوث أي حادث، مضيفاً أن أي وسيلة نقل معرضة للحوادث.

والثلاثاء الماضي، توفي طفل  دعساً بحافلة نقل داخلي تحت "جسر الرئيس" في دمشق، في حادثة هي الثالثة من نوعها في سوريا خلال الأشهر الأخيرة، بحسب ما أوردته صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري.

إلزام حافلات دمشق وريفها بنظام التتبع "GPS"

وفي آب الماضي، بدأ النظام السوري بإلزام سائقي السرافيس في محافظة دمشق بتركيب أجهزة تتبع الآليات العامة، بوساطة شركة "محروقات" المنفذة للمشروع.

وكانت دمشق وريفها، قد منعت السائقين من التزود بالوقود، في حال لم يدفعوا 350 ألف ليرة ثمن جهاز التتبع، يضاف لها 30 ألف ليرة ثمن المعاملة والطوابع، لتصل الكلفة إلى 380 ألف ليرة، وفق ما نقلت حينذاك صحيفة "الوطن" المقربة من النظام.

وفي 30 من تشرين الأول الماضي، أعلن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق إياد النادر، عن بدء تركيب أجهزة الـ "جي بي إس/ GPS لحافلات النقل العامة (السرافيس)  في المحافظة على غرار الإجراء المتخذ في دمشق.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري عن النادر أنه سيبدأ تركيب أجهزة الجي بي إس لحافلات النقل العامة بريف دمشق والتي يتجاوز عددها 8500 حافلة للركاب، مبيناً أن جزءاً منها قد تم تركيب الأجهزة فيها "نتيجة تزويدها بالوقود من محافظة دمشق".