icon
التغطية الحية

خريجة اقتصاد.. امرأة تبيع على بسطة لتأمين لقمة العيش بالسويداء |فيديو

2023.02.01 | 20:01 دمشق

امرأة سورية تبيع على بسطة لتأمين لقمة العيش
السيدة السورية أم حمّود تعمل على البسطة لتأمين لقمة العيش (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعمل سيدة سورية متخرجة من كلية التجارة والاقتصاد، في إعداد الخضراوات وبيعها على بسطة متواضعة في أحد أسواق مدينة السويداء لتأمين لقمة العيش، بعد أن كانت تملك معمل خياطة في حلب.

وتقول السيدة أم حمّود من محافظة حلب، والمقيمة في السويداء منذ عام 2013، لشبكة (السويداء 24) "درست تجارة واقتصاد وتوظفت في حلب، وكنت أملك معمل خياطة، لكنني تركته بسبب الأوضاع، بعد أن سُرق".

وتعيش أم حمود منذ 11 عاماً في السويداء، وفي البداية عملت في بيع الخبز، حيث كانت تجلب الخبز من الأفران يومياً، وتذهب إلى المؤسسات وتبيعه للموظفين، وبعدها أصبحت تحضر بعض الأكلات الأخرى وتبيعها لهم مثل الشنكليش وغيرها.

بيع الخضراوات لتأمين لقمة العيش

وتشير إلى أنها "منذ جائحة كورونا وبعد منعها من دخول الدوائر، خطرت لها فكرة إعداد الخضراوات للطبخ وبيعها، خاصةً للموظفين الذين ليس لديهم وقت لإعداد الخضراوات، وللمرضى الذين لا يقدرون على إعداد  طبخ كهذا".

وترى أم حمود أن "التعامل الجيد مع الناس هو الأهم لمواصلة العمل وكسب الزبائن، فمن يبيع للزبائن بدون غش أو تلاعب، سيكسب ثقة الناس".

ويعيش الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري أوضاعاً معيشية صعبة وأزمة اقتصادية تتفاقم يوماً بعد يوم، وتشهد أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية ارتفاعات مستمرة، وسط التدني الكبير في القدرة الشرائية للمواطنين نظراً لانخفاض الدخل.