icon
التغطية الحية

خاص: إسرائيل استهدفت أربعة مواقع للميليشيات الإيرانية وحزب الله في محيط دمشق

2023.07.19 | 02:08 دمشق

غارات إسرائيلية على محيط ريف دمشق
أشارت مصادر خاصة إلى أن الهجوم يعتبر الأعنف من نوعه على الإطلاق - تويتر
دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • طائرات إسرائيلية نفّذت سلسلة غارات جوية استهدفت أربعة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط دمشق.
  • تم استهداف موقع تدريب تابع لميليشيا "حزب الله" في منطقة البجاع بريف دمشق الغربي بغارتين متتاليتين.
  • تم استهداف نقطة أخرى لـ "حزب الله" بالقرب من معمل الرخام ونقطة تابعة للميليشيات الإيرانية على الطريق بين الصبورة ومزارع يعفور.
  • تم استهداف "اللواء 88" التابع لـ "الفرقة السابعة" بثماني غارات جوية.
  • سجلت منطقة الصبورة حركة مكثفة لسيارات الإسعاف بعد الهجوم، مما يشير إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف النظام والميليشيات الإيرانية.
  • يعتبر هذا الهجوم الأعنف من نوعه على الإطلاق.

شنت طائرات إسرائيلية ليلة الثلاثاء - الأربعاء سلسلة غارات جوية استهدفت فيها أربعة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وقال مصدر خاص لموقع "تلفزيون سوريا" إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعاً تابعاً لميليشيا "حزب الله" اللبناني على أطراف منطقة البجاع في ريف دمشق الغربي بغارتين متتاليتين، مضيفاً أن الموقع المستهدف عبارة عن مركز تدريب تابع للحزب، أقامه أخيراً داخل "مركز تدريب الأغرار" التابع لـ "الفرقة الرابعة" في المنطقة.

وأضاف المصدر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أيضاً نقطة تابعة لـ "حزب الله" بالقرب من معمل الرخام الواقع على الطريق الواصل بين بلدتي الصبورة وقرى الأسد غربي دمشق، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت نقطة أخرى تتبع للميليشيات الإيرانية على الطريق الواصل بين منطقتي الصبورة ومزارع يعفور.

وأكد المصدر الخاص أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت "اللواء 88" التابع لـ "الفرقة السابعة"، والواقع على الحدود الإدارية بين محافظتي ريف دمشق ودرعا بثماني غارات جوية، موضحاً أنه الهجوم الأعنف من نوعه على الإطلاق.

وذكر المصدر أن منطقة الصبورة شهدت حركة مكثفة لسيارات الإسعاف عقب الاستهداف، ما يشير إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف النظام والميليشيات الإيرانية.

اندلاع النيران في محيط مطار دمشق الدولي

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع مرئية، تظهر اندلاع النيران في محيط مطار دمشق الدولي من جراء سقوط بقايا صاروخ دفاع جوي، وأخرى في محيط بلدة الصبورة اندلعت من جراء الاستهداف الجوي الإسرائيلي.

من جهتها، نقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، عن مصدر عسكري قوله إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بعض النقاط في محيط دمشق برشقات من الصواريخ أطلقتها من اتجاه شمال الجولان.

وأضاف المصدر أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن إصابة عسكريين اثنين بجروح، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها.