icon
التغطية الحية

خارج المخصصات الشهرية.. حكومة النظام ترفع سقف تعبئة الوقود للسيارات

2021.11.27 | 13:12 دمشق

gettyimages-1137490902.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة لحكومة النظام، اليوم السبت، عن رفع سقف تعبئة الوقود للآليات من المحطات المخصصة للبيع بسعر الكلفة اعتباراً من اليوم.

وقالت الوزارة في تعميمها إن الآليات العاملة على البنزين أصبح سقف التعبئة 60 لتراً شهرياً بدلاً من 40 لتراً من خارج المخصصات الشهرية.

وأضافت الوزارة الدراجات النارية بواقع 10 لترات شهرياً، كما أضافت  الجرارات الزراعية بواقع 40 لتراً شهرياً.

وأعلنت وزارة النفط في الـ 13 من الشهر الجاري عن البدء بتعبئة مادتي البنزين والمازوت خارج المخصصات التي تم تحديدها في "البطاقة الإلكترونية".

وسعرت وزارة التجارة الداخلية في الـ 11 من تشرين الثاني الجاري، سعر مبيع لتر المازوت خارج مخصصات "البطاقة الذكية" بـ 1700 ليرة سورية، ولتر البنزين "أوكتان 90" بـ 2500 ليرة سورية وبكمية 40 لتراً.

وكان وزير التجارة الداخلية عمرو سالم قال خلال مؤتمر صحفي بداية الشهر الجاري إن "الوزارة تتوجه حالياً لتخصيص محطات تبيع المواطنين البنزين بسعر الكلفة، لمن يريدها، من خارج البطاقة الذكية".

وتأتي هذه القرارات في إطار توجه حكومة النظام إلى رفع الدعم عن المواد والسلع المدعومة بشكل تدريجي كالخبز والمحروقات والكهرباء وغيرها، من خلال التلاعب بالأسواق بدءاً من جعل المواد الأساسية محصورة في مراكز "البطاقة الذكية" ثم التقليل من الكميات المطروحة.