icon
التغطية الحية

حملة مناصرة لمحاسبة قتلة الطفلة غنى تنظمها "النسوية الجامعية" في تركيا

2023.04.10 | 13:41 دمشق

لافتة علقتها الجمعية في ولاية هاتاي التركية تطالب بالتمرد بعد قضية قتل الطفلة غنى والغابونية دينا (تويتر)
لافتة علقتها الجمعية في ولاية هاتاي التركية تطالب بالتمرد بعد قضية قتل الطفلة غنى والغابونية دينا (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نظم تجمع "النسوية الجامعية" حملة مناصرة تهدف إلى محاسبة قتلة الطفلة السورية غنى مرجميك في ولاية كلّس، والطالبة الجامعية الغابونية دينا دانييس دينابونغو التي وجدت ميتة في ولاية كارابوك التركية.

وجاءت حملة المناصرة عبر تعليق لافتات في الجامعات والولايات التركية، مثل جامعة بوغاز إيتشي في إسطنبول، وولاية هاتاي المتضررة من زلزال كهرمان مرعش الذي وقع 6 شباط الماضي. 

وتوعد التجمع في اللافتة المعلقة في جامعة بوغاز إيتشي بمحاسبة جميع القتلة الذين يتسببون في قتل النساء: "قُتلت الطالبة الجامعية دينا، والطفلة غنى ذات الـ 9 سنوات بوحشية. لم نعد نتحمل حكم العدالة الذكوري بالتستر على الجرائم. سنحاسب جميع قتلة النساء".

وفي لافتة ثانية عُلقت في ولاية هاتاي المنكوبة، قالت فيها: "كل النساء اللاتي قتلنَ، من الغابونية دينا إلى السورية غنى، شرارة تمردنا"، وأضافت: "في هذا البلد، تُقتل النساء، ويُبرَّأ القتلة، لن نرضخ، سوف نتمرد!".

جريمة وحشية بحق الطفلة السورية "غنى مرجميك"

وهزّت مدينة كلّس التركية موجة من الحزن والغضب، على وقع جريمة قتل وحشية ارتكبها مواطن تركي بحق الطفلة السورية "غنى مرجميك" التي لم تتجاوز الـ9 من عمرها، بعد أن عثرت فرق الشرطة التركية على جثتها مرمية في بئر ماء داخل منزل مجاور لمنزل أسرتها، في حي "أوكشلار" ليلة الأربعاء الماضية.