icon
التغطية الحية

حملة قصف مكثّفة للجبهة الوطنية على مواقع الروس ونظام الأسد

2020.10.27 | 10:46 دمشق

aljbht_alwtnyt.jpg
الفصائل تستهدف مواقع قوات روسيا ونظام الأسد في الشمال السوري (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنّت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، ليل الإثنين - الثلاثاء، حملة قصفٍ مكثّفة بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة على مواقع القوات الروسيّة وقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها في مناطق متفرّقة شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ فصائل "الجبهة الوطنية" استهدفت بالصواريخ وقذائف المدفعية مواقع لـ قوات النظام وحلفائهِ على عدة محاور مِن منطقة الساحل في ريف اللاذقية إلى ريفي إدلب وحماة وحتى ريف حلب الغربي.

وأضافت المصادر أنّ القصف استهدف مواقع تمركز قوات النظام في مدن وبلدات بمنطقة جبل الزواية جنوبي إدلب، تركّزت على "كفرنبل، وحزارين، والملاجة، وترملا، وحنتوتين"، إضافةً لـ مدينة سراقب ومحاور "خان السبل، وددايخ، وجوباس" في الريف الشرقي.

وأسفر القصف الصاروخي والمدفعي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر قوات النظام - لم تُعرف حصيلتهم - كما دمّرت الفصائل مقر قيادة العمليات التابعة للقوات الروسيّة في بلدة معصران شرقي إدلب، ومواقع أخرى للروس و"النظام" في المنطقة.

كذلك قصفت الفصائل معسكر "جورين" وبلدات وقرى "المنارة، الحاكورة، البحصة" التي تتمركز فيها قوات النظام والقوات الروسيّة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وكان المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب (ناجي مصطفى) قد أكّد، أمس، أنّ فوج المدفعية والصواريخ التابع لـ"الجبهة" أطلق حملة قصف موحدة ضد مواقع قوات النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية على جميع محاور الشمال السوري مِن ريف اللاذقية وحتى ريف حلب، وذلك ردّاً على استهداف الطائرات الروسيّة معسكراً لـ"فيلق الشام" في ريف إدلب.

اقرأ أيضاً.. "الجبهة الوطنية" ترد على قصف روسيا لـ"فيلق الشام" في إدلب

وكان طائرات حربيّة روسيّة قد استهدفت، صباح أمس، معسكر تدريب لـ"فيلق الشام" في بلدة الدويلة بمنطقة كفرتخاريم - قرب الحدود مع تركيا - شمال غربي إدلب، ما أدّى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى مِن مقاتلي الفيلق.

اقرأ أيضاً.. "تحرير الشام" تقدّم عزاءها لـ"فيلق الشام" وتتوّعد بالثأر