icon
التغطية الحية

حملة أمنيّة لـ"تحرير الشام" ضد "خلايا النظام" في ريف إدلب |صور

2021.05.30 | 06:48 دمشق

جهاز الأمن العام
عناصر من "جهاز الأمن العام" في ريف إدلب - 29 أيار 2021
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

نفّذ جهاز الأمن العام - العامل في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" - حملةً أمنيّة، أمس السبت، ضد مَن قال إنّهم "عملاء النظام والمروّجون له" في مناطق عدّة بريف إدلب.

وقال "الأمن العام" - عبر معرّفاته الرسميّة - إنّ القوة التنفيذية التابعة له تنفّذ حملة أمنية، منذ صباح أمس السبت، ضد "عملاء للنظام المجرم والمروجين له" وعددٍ مِن المشتبه بهم في مدينتي سلقين وجسر الشغور وريفهما.

وأضاف أنّ القوة الأمنيّة تمكّنت مِن اعتقال العشرات منهم في منطقتي سلقين وجسر الشغور، مشيراً إلى أنّهم "يعملون على تزويد نظام الأسد بمعلومات وتقارير عسكرية وأمنيّة مكتوبة ومصوّرة عن المنطقة".

مِن جانبها ذكرت مصادر محليّة لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ جهاز الأمن العام شدّد إجراءاتهِ الأمنيّة ونشر العديد مِن الحواجز والعناصر في معظم مناطق ريف إدلب.

وأضافت المصادر أنّ العملية الأمنيّة شملت مدن وبلدات سلقين وحارم ودركوش وكفرتخاريم شمال غربي إدلب، إضافةً إلى جسر الشغور وما حولها في الريف الغربي.

يشار إلى أنّ "جهاز الأمن العام" قد أعلن، في وقتٍ سابق، العديد مِن العمليات الأمنيّة بحق مطلوبين في محافظة إدلب، كما نفّذ حملات ضد خلايا تنظيم الدولة (داعش)، تمكّن خلالها مِن القبض على عددٍ مِن عناصر "التنظيم" أو قتلهم في أثناء الاشتباك معهم.