"تحرير الشام" تعلن القضاء على خلية لتنظيم الدولة في إدلب |صور

تاريخ النشر: 28.03.2021 | 07:57 دمشق

آخر تحديث: 28.03.2021 | 07:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن "جهاز الأمن العام" التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، مساء أمس السبت، القضاء على خلية تابعة لـ تنظيم الدولة (داعش) شمالي إدلب.

وقال "الأمن العام" في بيانٍ - نشره عبر معرّفاته الرسمية - إنّه بعد اشتباكات استمرت 5 ساعات مع خلية لتنظيم الدولة في بلدة أطمة - الحدودية مع تركيا - شمالي إدلب، تمكّن مِن القضاء على الخلية وتأمين المكان بالكامل.

وذكر البيان أنّ عناصر الخلية كانوا أربعة، قتل اثنان منهم خلال الاشتباكات، وفجّر ثالث نفسه بسترتهِ الناسفة، وهو المدعو "أبو الدرداء الروسي" وهو المسؤول عن كتيبة تتبع لما يُسمّى "ولاية إدلب"، لافتاً إلى أنّهم اعتقلوا العنصر الرابع.

وبحسب البيان فإنّ الخلية مسؤولة عن "عدة عمليات إجرامية في المناطق المحررة، منها اغتيالات وعمليات تفجير عبوات ناسفة، كان آخر تلك العمليات اغتيال عنصرين مِن المقاومة الشعبية"، مشيراً إلى أنّ الخلية - ووفقاً للمعلومات - تستخدم الأطفال في عمليات نقل العبوات الناسفة والمواد اللوجستية.

جهاز الأمن العام.jpg

وقبل أيام، قتل عنصران وجرح 5 آخرون - بينهم مدنيون - باشتباك مسلّح بين "جهاز الأمن العام" وعناصر من خلايا تابعة لتنظيم الدولة في مدينة إدلب.

وسبق أن ألقى "جهاز الأمن العام" القبض على أفراد خلية تابعة لـتنظيم الدولة في مناطق متفرقة بمحافظة إدلب، في حين قتل عناصر مِن "التنظيم" باشتباكات في بلدة كفرتخاريم، منتصف شهر كانون الثاني الماضي.

يشار إلى أنّ "هيئة تحرير الشام" تمكّنت، خلال الأشهر الماضية، مِن القضاء على عدة خلايا لتنظيم الدولة في محافظة إدلب، وذلك خلال عمليات أمنيّة - ما تزال تنفّذها - في المنطقة.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا