icon
التغطية الحية

حفل تكريم لعشرات الطلاب المتفوقين في إدلب | صور

2022.07.28 | 07:41 دمشق

ذ
من حفل تكريم الطلاب المتفوقين في إدلب - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

نظّم فريق ملهم التطوعي وجمعية التعاون، أمس الاربعاء، حفل تكريم لـ 75 طالباً متفوقاً من شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في المركز الثقافي بمدينة إدلب.

وقال مدير جمعية التعاون، فضل العكل، إن الهدف من التكريم هو تشجيع هؤلاء الطلاب على الاستمرارية في التفوق وحتى يكون هذا التكريم محفزاً ومشجعاً لآلاف الطلاب الآخرين على التفوق في السنوات المقبلة.

وأضاف أن الظروف صعبة على جميع الطلاب وأن النسبة الأعلى من الطلاب المتفوقين هم من سكان المخيمات، وهذا يثبت قدرة الطلاب على تحدي الظروف رغم كل العقبات.

وحضر الحفل وزير التربية والتعليم في إدلب إبراهيم سلامة، إضافة إلى ممثلين عن فعاليات مدنية ومنظمات المجتمع المحلي، بالإضافة الى أهالي الطلبة.

تكريم الطلاب المتفوقين في إدلب

ومن بين المتفوّقين في شهادة التعليم الأساسي الطالب خالد الحامد من بلدة جوباس بمجموع قدره 280 من 280، إذ فال إن العام الدراسي لم يخلُ من التعب والصعوبات، وأضاف: "منذ بداية العام وضعت المجموع التام هدفاً لي، والحمد لله استطعت تحقيقه".

من جانبه قال الطالب شعبان بكور (25 عاماً) من بلدة الأتارب - متزوج ولديه طفلان- حصل على المجموع التام في شهادة الثانوي العلمي: "واجهت صعوبات كثيرة خلال العام الدراسي كان  أبرزها الفارق العمري بيني وبين الطلاب – منقطع عن الدراسة 8 سنوات - كما أنني أب لطفلين، عملت جاهداً على أن أوفق بين عملي وعائلتي ودراستي، بفضل الله ومساندة اهلي وأساتذتي حصلت على المجموع التام".

1
تكريم الطلاب المتفوقين في إدلب

الجدير بالذكر أنَّ 4 طلاب في إدلب حصلوا على المجموع التام في امتحان الشهادة الثانوية "الفرع العلمي"، إضافة إلى 3 من "الفرع الأدبي"، إلى جانب 30 طالباً وطالبة حصلوا على المجموع التام في شهادة التعليم الأساسي (التاسع).