icon
التغطية الحية

حفلات غناء في حميميم بريف اللاذقية دعما للغزو الروسي لأوكرانيا

2022.03.22 | 13:43 دمشق

untitled.png
حفل غنائي في حميميم دعماً للغزو الروسي لأوكرانيا (زيفيزدا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقامت القوات العسكرية الروسية في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، حفلات غنائية دعماً للغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال موقع قناة "زيفيزدا" التابعة لوزارة الدفاع الروسية إن "العسكريين الروس في سوريا أقاموا حفلاً موسيقياً في حميميم بمشاركة الأهالي، وذلك دعماً لزملائهم الذين يشاركون بالعملية العسكرية الروسية في إقليمي دونيتسك ولوغانسك (شرقي أوكرانيا)".

ونشر الموقع تسجيلاً مصوراً للحفلة الغنائية يظهر فيها جنود روس يعزفون على الآلات الموسيقية وآخرون يؤدون الأغاني على المسرح في قاعدة حميميم، قالوا إنها "أغان تحفيزية وحماسية وهي رسالة إلى الرفاق الذين يقاتلون الآن في أوكرانيا".

كما يظهر التسجيل المصور طالبات ومعلمات يؤدين الأغاني على المسرح، ويضعن على صدورهن شعار حرف (Z) المستخدم على الآليات العسكرية الروسية التي تشارك في عملية غزو أوكرانيا.

 

وقبل أيام أرسل النظام السوري سلالاً من البرتقال اليوسفي إلى سكان منطقة دونباس الأوكرانية التي أطلقت روسيا عملية عسكرية ضدها في 24 شباط الفائت. وذكر موقع "زيفيزدا" أن "أكثر من 110 أطنان من المساعدات الإنسانية (كالفواكه وملابس الأطفال) أرسلت لسكان دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا من سوريا بمساعدة مجموعة القوات الروسية في سوريا".

وكانت روسيا بدأت فجر الخميس (24 من شباط 2022)،  عملية غزو عسكري لأوكرانيا، مستخدمة القوات البرية والجوية، حيث أدت العمليات العسكرية منذ انطلاقها إلى مقتل عشرات المدنيين الأوكرانيين ودمار كبير في المدن السكنية المستهدفة.

ولاقت عملية الغزو الروسي ردود فعل غاضبة من دولٍ عديدة خاصة في أوروبا والمنضوية في حلف "الناتو"، دفعتها إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشدّدة" على روسيا، فضلاً عن إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الروسية.