icon
التغطية الحية

"حزب الله" يمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في جرود القلمون الغربي

2022.03.24 | 15:36 دمشق

74dd3d7c-6cdc-4384-87b6-1dec3c8cf4cd.png
عناصر من قوات النظام وميليشيا حزب الله في جرود القلمون الغربي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

منعت ميليشيا "حزب الله"، اليوم الخميس، المزارعين من أبناء قرية فليطة في القلمون الغربي بريف دمشق من الوصول إلى أراضيهم في الجرود، وذلك بعد نصبها عدداً من الحواجز على الطريق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الميليشيا أقامت الحواجز على الطريق الواصلة بين قرية فليطة ومنطقتي طلعة موسى والثلاجات في جرودها.

وأضاف أن الحواجز انتشرت منذ ساعات الصباح الأولى، وأن عناصرها وجّهوا تعليمات لجميع المزارعين في الجرود بمغادة المنطقة فوراً، كما منعت القادمين من الوصول إليها.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الميليشيات أبلغوا المزارعين أن الطريق المؤدي إلى الجرود مغلق إلى حين إبلاغهم بأمر آخر، من دون توضيح الأسباب.

وكانت الميليشيات قد نفّذت، الجمعة الماضية، حملة دهم في إحدى المزارع في جرد ميرا بمدينة قارة، اعتقلت على إثرها صاحب المزرعة واقتادته إلى إحدى نقاط تمركزها في المنطقة، وذلك بحجة وجود "مدفن" أسلحة.

وكانت منطقة القلمون ومدينة الزبداني قد شهدتا خلال الأيام الماضية تنقلات عسكرية مكثّفة لعناصر "الحزب"، نقل خلالها مجموعات جديدة من العناصر إلى النقاط العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي.

وشملت التنقلات تعزيز النقاط العسكرية ومقار ميليشيا الحزب بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، إلى جانب سحب جزء من العناصر المتمركزين في محيط مدينة النبك إلى النقاط الحدودية أيضاً.

وتزامن ذلك مع عمليات تحصين أطلقها "الحزب" على طول الشريط الحدودي، بدءاً من مدينة الزبداني ووصولاً إلى مدينة قارة في القلمون الغربي، وشملت أكثر من 20 مقراً عسكرياً ونقطة مراقبة تابعة للميليشيا.