icon
التغطية الحية

بحثاً عن "مدفن" أسلحة.. "حزب الله" يدهم مزرعة في جرود قارة بريف دمشق

2022.03.19 | 20:14 دمشق

al-qalamoun.png
مزرعة في جرود مدينة قارة بريف دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفّذت مجموعة من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، أمس الجمعة، حملة دهم استهدفت إحدى المزارع في جرود مدينة قارة في القلمون الغربي بريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن عملية الدهم طالت مزرعة واقعة في جرد ميرا غربي المدينة، قرب إحدى نقاط تمركز "الحزب" على الحدود السورية – اللبنانية.

وأضاف أن العملية جاءت بذريعة وجود "مدفن" للأسلحة والذخائر داخل المزرعة، مشيراً إلى أن العناصر قاموا بعمليات حفر، لكنهم لم يعثروا على أي قطعة سلاح.

وبحسب المصدر، اعتقلت الميليشيا صاحب المزرعة واقتادته إلى إحدى نقاط تمركزها في جرود القلمون الغربي، مرجّحاً أن العملية برمتها جاءت بهدف سيطرة "الحزب" على المزرعة وتحويلها إلى مقر عسكري تابع له، في ظل تحركاته العسكرية والتحصينات التي يجريها في المنطقة منذ أيام.

وكانت منطقة القلمون ومدينة الزبداني قد شهدتا خلال الأيام الماضية تنقلات عسكرية مكثّفة لعناصر "الحزب"، نقل خلالها مجموعات جديدة من العناصر إلى النقاط العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي.

وشملت التنقلات تعزيز النقاط العسكرية ومقار ميليشيا الحزب بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، إلى جانب سحب جزء من العناصر المتمركزين في محيط مدينة النبك إلى النقاط الحدودية أيضاً.

وتزامن ذلك مع عمليات تحصين أطلقها "الحزب" على طول الشريط الحدودي، بدءاً من مدينة الزبداني ووصولاً إلى مدينة قارة في القلمون الغربي، وشملت أكثر من 20 مقراً عسكرياً ونقطة مراقبة تابعة للميليشيا.

واستهدف سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مطلع العام الجاري، عدّة نقاط ومستودعات لإيران و"حزب الله" في منطقة القلمون، بينها موقع للقوات الإيرانية في محيط مدينة القطيفة في السابع من آذار الجاري، وآخر في محيط المدينة ذاتها مطلع شباط الفائت، إضافة إلى موقع قرب اللواء 165 التابع للفرقة الثالثة قرب بلدة حلا خلال الهجوم ذاته.