icon
التغطية الحية

"حزب الله" يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية جنوبي لبنان

2021.09.30 | 20:04 دمشق

حزب الله
منظومة صاروخية لـ"حزب الله" اللبناني (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، إسقاط طائرة مسيرة تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، في "وادي مريمين" جنوبي لبنان.

وقال "الحزب" إنّ عناصره "تمكنوا عند الساعة 13:55 (10:55 ت.غ) اليوم، من إسقاط طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي في وادي مريمين جنوبي لبنان، عبر استهدافها بالأسلحة المناسبة".

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي في بيان - نقلته وكالة "الأناضول" - إنّه يحقق في ملابسات سقوط طائرة مسيّرة تابعة له داخل الأراضي اللبنانية، خلال ما وصفه بأنه "نشاط أمني اعتيادي".

وكان "حزب الله" قد أعلن، شهر شباط الماضي، إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية، مضيفاً أنها "باتت في عهدة مقاتليه"، كما أعلن عن إسقاط طائرة مماثلة، أواخر شهر آب 2020.

وسبق أن أعلنت إسرائيل أكثر من مرّة إسقاطها طائرات مسيّرة لـ"حزب الله"، وسط تبادلٍ لإطلاق نار متقطّع بين عناصر الجانبين على الحدود.

ومطلع شهر آب الفائت، تبنّى "حزب الله" عملية إطلاق قذائف باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، قال إنها رد على الغارات الإسرائيلية جنوبي لبنان.

وتزايدت التوترات على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، منذ تموز 2020، بعد مقتل أحد عناصر "حزب الله" بقصف جوي إسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي.