icon
التغطية الحية

إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقها حزب الله اللبناني

2021.08.12 | 23:02 دمشق

2021-08-06t100044z_2098550338_rc2lzo9rxd0u_rtrmadp_3_lebanon-israel_1.jpg
دخان يتصاعد إثر القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، إسقاط طائرة مسيرة أمس الأربعاء، تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، اجتازت الحدود من لبنان إلى إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: إن قواته "تابعت أمس طائرة مسيّرة تابعة لمنظمة حزب الله، اجتازت الحدود من لبنان إلى داخل إسرائيل وقامت بإسقاطها"، بحسب وكالة الأناضول. 

وأضاف بيان الجيش: "قواتنا ستواصل العمل لمنع أي محاولة لخرق السيادة الإسرائيلية"، وفق تعبيره.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن حزب الله، مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على "أراض مفتوحة بمحيط مواقع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا"، وذلك "ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراض مفتوحة بلبنان ليلة الخميس".

في حين قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: إن "حزب الله أطلق 19 قذيفة صاروخية من منطقة شمال شبعا، سقطت 3 منها داخل لبنان و6 في مناطق مفتوحة".

 ويوم الجمعة الماضي تبنى حزب الله عملية إطلاق قذائف باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، قال إنها رد على الغارات الإسرائيلية قبل يومين على جنوب لبنان.

ولأول مرة منذ حرب 2006، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على جنوب لبنان استهدفت بنى تحتية ذات طابع مدني، قال الجيش الإسرائيلي إنها رد على إطلاق قذائف من جنوب لبنان نفذتها عناصر فلسطينية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد ران كوخاف عقب الغارات: "ليس لدينا مصلحة في تطور الأمور إلى حرب مواجهة". موضحاً أن "الأمور تتجه نحو وقف التصعيد لدرجة أن المجلس الأمني المصغر (الكابينت) لن يضطر إلى عقد اجتماع لمناقشة التطورات".

ويأتي الموقف الإسرائيلي في عدم التصعيد بناءً على تقديرات أمنية تشير إلى أن القصف الذي نفذه حزب الله، هو مجرد "رد شكلي" لإثبات حضوره في الساحة.