icon
التغطية الحية

بعد التصعيد في جنوبي لبنان.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة

2021.08.07 | 12:30 دمشق

609daaa14c59b7365573ab7b.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على قطاع غزة الليلة الماضية، رداً على إطلاق بالونات حارقة من القطاع تسببت باندلاع حرائق في جنوبي إسرائيل.

وأعلن جيش الاحتلال، في وقت مبكر اليوم، أن الغارات استهدفت مجمعاً تابعاً لحماس وموقعاً لإطلاق الصواريخ في القطاع المحاصر.

وركزت الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا وخانيونس، ولم تذكر التقارير وقوع ضحايا أو حدوث أضرار، فيما عدا اندلاع حرائق في عسقلان القريبة من القطاع بسبب البالونات.

ويشهد قطاع غزة حوداث متفرقة لغارات وقصف إسرائيلي رداً على إطلاق "البالونات الحارقة"، وتتهم إسرائيل حركة حماس بالوقوف وراء عمليات البالونات الحارقة والتي كان آخرها في 25 تموز الماضي.

وتأتي الغارات على القطاع بعد ساعات من قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوبي لبنان رداً على قذائف أطلقها "حزب الله" اللبناني.

وعقب تصاعد التوتر بين إسرائيل و"حزب الله" على الحدود الشمالية، أشادت حركة حماس في بيان، بإطلاق "حزب الله" للصواريخ.

وقالت في البيان: "نبارك وندعم بشكل كامل، الرد الذي قامت به المقاومة الإسلامية في لبنان صباح هذا اليوم، وقصفها مواقع تابعة للعدو الصهيوني ردًا على جرائم الاحتلال واستهدافه الأراضي اللبنانية".

وأضافت حماس: "إن مقاومة الاحتلال والرد على جرائمه وانتهاكاته حق مكفول للشعوب المحتلة والمعتدى عليها".

وفي 11 أيار/مايو الماضي، اندلعت مواجهات عسكرية دامية بين الاحتلال و"حماس"، أسفرت عن مقتل 260 فلسطينياً ودمار كبير طال المساكن والبنى التحتية، في حين قتل 13 إسرائيلياً من بينهم جندي بالقذائف التي أمطرت حماس بها المدن والمستوطنات الإسرائيلية.