"حزب الله" يعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 02.02.2021 | 08:59 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن "حزب الله" اللبناني، يوم أمس الإثنين، إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية، اخترقت الأجواء اللبنانية في جنوب البلاد، موضحاً أنها باتت في عهدة مقاتليه، في وقت أكد الجيش الإسرائيلي سقوطها على الأراضي اللبنانية من دون أن يحدد الأسباب.

وقال تلفزيون "المنار"، التابع لـ "حزب الله"، إنه "أسقطت المقاومة الإسلامية صباح اليوم الإثنين طائرة مسيرة (درون) تابعة للعدو الإسرائيلي اخترقت الأجواء اللبنانية في خراج بلدة بليدا".

وبعيد ذلك، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "خلال النشاط العملياتي على طول الخط الأزرق، سقطت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية"، من دون تحديد كيفية حصول ذلك. وأكد أنه "لا توجد خشية من تسرّب للمعلومات".

وتخترق الطائرات الحربية والطائرات بلا طيار الإسرائيلية المجال الجوي اللبناني بشكل شبه يومي، في بعض الأحيان لشن غارات جوية على سوريا، ويعلن كل من الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، بين الحين والآخر، إسقاط طائرات مسيّرة.

وتزايد تواتر تحليق الطائرات الحربية على ارتفاع منخفض فوق بيروت وأجزاء أخرى من لبنان في الأسابيع الماضي، ما جعل السكان يشعرون بالقلق مع تصاعد التوترات في المنطقة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة لـ "حزب الله"

وكانت إسرائيل أعلنت في 22 كانون الثاني الماضي إسقاط طائرة مسيّرة دخلت مجالها الجوي آتية من لبنان، بعد ساعات من قصف صاروخي على سوريا اتهمت بشنّه.

بدوره، أعلن "حزب الله" في 23 آب 2020 إسقاط طائرة مسيّرة قرب بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

كذلك، أعلن الحزب إسقاط طائرة مماثلة في 9 أيلول 2019، بعد أسبوع من تبادل محدود لإطلاق نار بينه وبين القوات الإسرائيلية آنذاك.

وكان "حزب الله" توعد باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تخرق الأجواء اللبنانية، بعدما اتهم إسرائيل بشن هجوم بطائرتين من هذا النوع في 25 آب 2019 في الضاحية الجنوبية، معقله في بيروت.

 

 

اقرأ أيضاً: رؤية إسرائيلية لإقليم يعيش على صفيح ساخن