icon
التغطية الحية

حديث الصحافة العالمية.. أوّل أهداف نيمار بقميص الهلال السعودي |فيديو

2023.10.04 | 13:28 دمشق

نيمار
نيمار بقميص نادي الهلال السعودي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سلّطت الصحف والمواقع العالمية الضوء على تحقيق نادي الهلال السعودي فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة على مضيفه "نساجي مازاندران" الإيراني، أمس الثلاثاء، بينها أوّل أهداف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بقميص الهلال.

وجاءت المباراة بين الهلال و"نساجي مازاندران" في إطار مواجهات الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال آسيا، للموسم الحالي 2023-2024.

وافتتح نيمار جونيور سجّله التهديفى مع "الزعيم"، منذ انضمامه إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث سجّل الهدف الثاني للهلال في شباك النادي الإيراني، بينما جاء الهدفان الآخران عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش والسعودي صالح الشهري.

وجاء هدف نيمار في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بعد تمريرة من ناصر الدوسري، ليسدّد النجم البرازيلي صاحب الـ31 عاماً، الكرة بقدمه اليسرى ومن داخل منطقة جزاء "ناساجي".

وبعد اللقاء، تصدّر نيمار عناوين الصحف والمواقع العالمية عقب إحرازه أوّل أهدافه بقميص أزرق العاصمة السعوديّة، إذ قالت صحيفة "MARCA" الإسبانية: "أظهر الهلال السعودي تفوقه منذ البداية وحصل على ثلاث نقاط مريحة.. وسجّل البرازيلي نيمار هدفه الأول كلاعب للهلال بتسديدة رائعة.. في المباراة الخامسة كلاعب مع النادي".

أول فرحة لنيمار بقميص الهلال السعودي

وتحت عنوان "أول فرحة لنيمار بقميص الهلال.. البرازيلي سجل أخيراً في دوري أبطال آسيا مع ناديه"، جاء في صحيفة "Calcionews24" الإيطالية: "سجّل نيمار أخيراً هدفه الأوّل بقميص الهلال، وساعده في الحصول على النقاط الثلاث التي دفعتهم إلى صدارة المجموعة في دوري أبطال آسيا".

وذكرت صحيفة "footmercato" الفرنسية: "نيمار يقود الهلال للفوز.. تمكّن السعوديون، بقيادة المدرب البرتغالي خورخي جيسوس من الانتصار بسهولة 3-0"، فيما أوردت شبكة "90 MIN" الرياضية: "نيمار ينهي صيامه في السعودية ويسجّل هدفه الأوّل مع الهلال".

كذلك، تحدّثت صحيفة "terra" البرازيلية قائلةً: "بهدف من نيمار، الهلال يفوز ويتصدر في دوري أبطال آسيا.. المهاجم البرازيلي يسجّل لأوّل مرة في مباراته الرسمية الخامسة بعد سنوات من المنافسة في البطولات الأوروبية".

يشار إلى أنّ هذا الفوز، جعل الهلال السعودي يتصدّر مجموعته في دوري أبطال آسيا برصيد 4 نقاط، حيث يتساوى مع "نافباخور" الأوزبكي، فيما يحتل "نساجي مازاندران" الإيراني المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم يأتي "مومباي سيتي" الهندي في المركز الرابع من دون نقاط.