icon
التغطية الحية

متجاوزاً الأسطورة بيليه.. نيمار يصبح الهدّاف التاريخي للبرازيل

2023.09.10 | 18:43 دمشق

بيليه ونيمار
بيليه ونيمار (أرشيف - تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تجاوز النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، رقم الأسطورة بيليه، وأصبح الهدّاف التاريخي للبرازيل، وذلك بعد مباراة فاز فيها منتخب بلاده على بوليفيا (5-1)، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 في أميركا الجنوبية.

بعد أنّ أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول، سجّل نيمار (31 عاماً) -المنضم حديثاً إلى نادي الهلال السعودي- هدفين في الدقيقتين 61 والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذين الهدفين، تمكّن نيمار من كتابة تاريخٍ ومجدٍ جديدٍ له في بلاده، حيث رفع رصيده إلى 79 هدفاً، متجاوزاً بذلك الأسطورة البرازيلية بيليه، وحلّ مكانه في صدارة الهدّاف التاريخي للبرازيل.

وكان المنتخب البرازيل قد حقّق، أمس، فوزاً ساحقاً أمام منتخب بوليفيا بنتيجة (5-1)، وذلك ضمن منافسات تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم 2026، وستكون مباراتها المقبلة مع منتخب بيرو.

اقرأ أيضاً.. وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عن 82 عاماً

وعلى حساب الراحل بيليه في منصة "إكس" (تويتر)، كُتب: "تهنئة إلى نيمار لتجاوز أهداف الملك مع البرازيل.. بالتأكيد بيليه سعيد بك".

ووفقاً للأرقام الخاصة بالاتحاد الدولي، يتصدّر نيمار حالياً قائمة أبرز هدافي المنتخب البرازيلي برصيد 79 هدفاً، ويأتي خلفه في المركز الثاني بيليه (77 هدفاً)، ثم رونالدو نازاريو (62 هدفاً)، روماريو (55 هدفاً)، زيكو (48 هدفاً)، بيبيتو (39 هدفاً)، ريفالدو (35 هدفاً).

يشار إلى أنّ اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا انضم إلى نادي الهلال السعودي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة ضخمة بلغت قيمتها نحو 90 مليون يورو.