icon
التغطية الحية

حالات تسمم في البوكمال بسبب تناول دجاج فاسد أدخلته ميليشيات إيرانية

2022.03.06 | 12:57 دمشق

300270ef-3dd1-4727-a4fa-26192f3085bb.jpg
مدينة البوكمال (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بوجود حالات إسهال وإقياء بين عدد من أهالي مدينة البوكمال بعد تناول معظمهم دجاجا مجمدا أدخلته ميليشيات تابعة لإيران.
المصادر أكدت اليوم الأحد، أن مستوصفات مدينة البوكمال شرقي دير الزور سجلت نحو 10 حالات مرضية (تسمم) أعراضها إسهال شديد وإقياء وارتفاع درجات الحرارة.
وبحسب مصدر طبي في المدينة قال لموقع تلفزيون سوريا إن "غالبية الأشخاص الذين أصيبوا بهذه الحالات وبعد الكشف السريري تبين أنهم تناولوا دجاجا مجمدا مصدره العراق".
وانتشر خلال الأيام القليلة الماضية في المدينة الدجاج المجمد عن طريق عناصر ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي الذين يقومون بعمليات التهريب من العراق إلى البوكمال,

وتقول المصادر إن الميليشيات تقوم  ببيع الدجاج بأسعار رخيصة (15 ألف ليرة سورية) للدجاجة الواحدة، ما جعل بعض الأهالي يقبلون على شرائه نتيجة انخفاض سعره مقابل الدجاج السوري الذي تبلغ قيمة الدجاجة بين 20 إلى 30 ألف ليرة.

وتنشط على الحدود السورية - العراقية عملية تهريب البضائع إلى العراق عن طريق معبر غير نظامي في قرية الهري في المنطقة المعروفة باسم "ساحة حسين العلي" حيث يسيطر عناصر ميليشيا "الحشد الشعبي" والميليشيات الإيرانية على هذا المعبر.