icon
التغطية الحية

حادثة نادرة.. سرقة برج مراقبة للجيش الأميركي في الكويت

2021.11.24 | 09:29 دمشق

الجيش الأميركي في الكويت
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر أمنية، أن برج مراقبة في معسكر للجيش الأميركي في الكويت تعرض للسرقة من قبل مجهولين، استغلوا عدم وجود كاميرات مراقبة قرب المعسكر، في حادثة نادرة من نوعها.

وأفادت صحيفة "الراي" الكويتية، نقلاً عن مصادر أمنية، يوم الثلاثاء، أن رجال مباحث الجهراء يكثفون تحرياتهم لضبط سارقي برج المراقبة في الأديرع بأسرع وقت.

وقالت المصادر ذاتها إن ضباطاً من الجيش الأميركي تقدموا ببلاغ عن سرقة برج المراقبة.

وأوضحت  المصادر بأن السرقة تم اكتشافها صباح الثلاثاء من قبل ضباط الجيش في أثناء تفقدهم للمعسكر، وأنه تم تسجيل قضية جناية، وتكليف رجال الأمن والمباحث بضرورة تكثيف التحريات لضبط الجناة وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء مناورة خليج 2021 الخميس الماضي والتي شاركت فيها القوات الكويتية والسعودية والأميركية، تم نقل عدد من المعدات والآليات إلى المعسكر من منطقة المناورات بما فيها البرج المسروق.

كم عدد القواعد الأميركية في الكويت؟

وتوجد في الكويت عدة قواعد عسكرية أميركية، منها قاعدة "معسكر الدوحة" أهم القواعد الموجودة بالكويت، وتقع شمال غربي مدينة الكويت، على بعد 60 كيلومتراً من الحدود مع العراق، وهناك أكثر من 10 آلاف جندي أميركي متمركزين بها.

ويوجد في الكويت الآلاف من الجنود ومشاة البحرية إلى جانب أكثر من 1000 دبابة وعدة مئات من الطائرات المقاتلة والمروحيات.

وهناك "معسكر عريجان": وهي قاعدة عسكرية أميركية في الكويت يزيد عدد جنودها على 9 آلاف جندي، وهو موقع مهم للقوات المسلحة الأميركية.

كما تضم الكويت عدة معسكرات أخرى تابعة للقاعدة الأميركية: قاعدة "علي السالم" الجوية وتضم الفرقة الجوية رقم 386 إضافة إلى معسكر التدريب فرجينيا.