icon
التغطية الحية

"حادثة مخطط لها".. قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في أميركا

2023.01.24 | 10:41 دمشق

سيارة تابعة للشرطة الأميركية (الأناضول)
سيارة تابعة للشرطة الأميركية (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشرطة الأميركية عن مقتل طالبين وإصابة معلم، الإثنين، في حادثة إطلاق نار "مخطط لها" داخل مدرسة مستقلة في مدينة دي موين بولاية آيوا.

وقال متحدث شرطة المدينة بول باريزيك في بيان، "بعد نحو عشرين دقيقة من الحادثة، وعلى بعد ميلين، قام ضباط دوريات شرطة دي موين والمحققون باعتقال العديد من المشتبه بهم"، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن"

ولفت باريزيك إلى أن الحادثة "لم تكن عشوائية، ولكن بالتأكيد مخطط لها"، من دون ذكر تفاصيل أخرى حول أعمار الضحايا والمشتبه بهم، بحسب وكالة "الأناضول".

حوادث سابقة: طفل يطلق النار على معلمته

وفي السابع من كانون الثاني الجاري، قالت الشرطة إن طفلا عمره ست سنوات أطلق النار على مدرّسته وألحق بها إصابات في مدرسة ابتدائية في نيوبورت نيوز بولاية فرجينيا الأميركية.

وأضافت إدارة شرطة نيوبورت نيوز في بيان أن الإصابة التي لحقت بالمعلمة لا تشكل خطرا على حياتها.

ولم يصدر تفسير إضافي لكيفية حصول طفل عمره ست سنوات على سلاح ناري ولا الدرجة التي يعرف بها الطفل كيفية التحكم في السلاح. وقالت الشرطة إنه تم احتجاز الطفل.

وكالة أسوشييتد برس أشارت إلى أن إطلاق النار في مدرسة من طفل يبلغ من العمر 6 سنوات أمر نادر للغاية على الرغم من أنه لم يسمع به من قبل، في حين أن قانون ولاية فرجينيا يحد من الطرق التي يمكن من خلالها معاقبة طفل في هذا العمر لمثل هذه الجريمة.