icon
التغطية الحية

جولة ثانية بين باسم يوسف ومورجان.. "لماذا لا نعطي فلوريدا لإسرائيل؟" | فيديو

2023.11.02 | 13:58 دمشق

بيرس مورجان والإعلامي المصري الساخر باسم يوسف
بيرس مورجان والإعلامي المصري الساخر باسم يوسف
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الإعلامي البريطاني بيرس مورجان التقى بباسم يوسف للحديث عن الحرب الإسرائيلية على غزة.
  • اللقاء هو الجولة الثانية بينهما بعد مقابلة سابقة.
  • باسم يوسف تحدث عن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والأضرار الكبيرة التي تسببت بها.
  • بيرس مورجان طرح سؤالًا حول لماذا لا تستقبل الدول العربية الفلسطينيين ولماذا يهاجم العالم العربي إسرائيل دون تقديم دعم فعلي.
  • تحدث أيضًا عن مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء وتأثيره على المنطقة.
  • طرح سؤالًا حول لماذا لا تستقبل أوروبا الإسرائيليين ولماذا لا تمنح أميركا ولاية فلوريدا لهم.

التقى الإعلامي البريطاني بيرس مورجان بالإعلامي المصري الساخر باسم يوسف للحديث عن الحرب الإسرائيلية على غزة. في حين اعتبر الجولة الثانية من اللقاء بين الطرفين بعد مقابلة سابقة لاقت صدى واسعا.

وتحدث باسم يوسف خلال اللقاء عن الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والقصف العنيف الذي خلّف آلاف القتلى والجرحى ودماراً كبيراً في البنية التحتية.

وفي رده على سؤال مورجان: "لماذا لا تستقبل الدول العربية الفلسطينيين، ولماذا يهاجم العالم العربي إسرائيل باستمرار من دون أن يقدم شيئاً فعلياً؟".

قال يوسف: "هذا ما تريده إسرائيل بالضبط وهذا بالضبط ما قد يشعل الحرب العالمية الثالثة.. هذا أسوأ حل"، مضيفاً أن الأرض التي تريد إسرائيل تهجيرهم منها هي أرضهم، ثم فجأة أخذوها منهم.. لقد طردوا من منازلهم.. فلماذا على دولة أخرى استقبالهم؟".

مخطط تهجير سكان غزة

وعلّق على المطالبات بتهجير أصحاب الأرض (الفلسطينيين) إلى سيناء، بالقول: إن أهل غزة البالغ تعدادهم مليوني شخص سيدفعون إلى سيناء في مصر كخطوة أولى وسيتركون للعيش في مخيمات للاجئين.

وعند تركهم في مخيمات مكتظة ستخلق اضطرابات وفوضى، تأتي على إثره وسائل الإعلام الغربية وتقول إن إسرائيل كانت محقة بطردهم "فها هم يقتلون بعضهم".

وبعد تهجير سكان غزة، يأتي الدور على سكان الضفة الغربية - بحسب يوسف - وسيطرد 3.5 ملايين شخص إلى الأردن.

وطرح باسم يوسف سؤالاً مضادا على مورجان: "بما أن أوروبا لديها 44 دولة، لماذا لا تستقبل الإسرائيليين.. كما أن أميركا لديها 50 ولاية؛ لماذا لا يعطون إسرائيل ولاية فلوريدا؟".