جورج وسوف يعلّق على حرائق الساحل السوري

15 تشرين الأول 2020
إسطنبول ـ متابعات

علّق الفنان السوري جورج وسوف على الفيديو الذي نشره عبر حسابه على تويتر والذي ظهر فيه وهو يشاهد حرائق الغابات ويتخوف اقترابها من المنازل في قريته كفرون بريف طرطوس، أن الفيديو أظهر "حزنه وألمه" وهو يشاهد الغابات وهي تحترق.

وأضاف عبر اتصال هاتفي مع القناة الأولى المصرية، أن "أي شيء يشاهده في حياته ضد الإنسانية ويوجع القلب والضمير بعلق عليه لأنه يألمه".

وأكد الوسوف المعروف بموالاته للنظام أنه "يتمنى الخير وكل ماهو جميل لكل الدنيا، وهذا الأمر من قلبه"، موضحاً أنه "عندما يرى إنسانا محتاجا يقوم بمساعدته بشكل تلقائي، وهذا الأمر ليس بيده"، قائلاً "يلعن أبو الفقر".

وظهر جورج وسوف عبر فيديو بُث من منزله في قرية كفرون وهو يشاهد الحرائق في التاسع من الشهر الجاري معلقاً " كله احترق.. هذا ما بقي ومن فوق كله احترق" في إشارة إلى التلال التي تقع خلف القرية، مضيفاً في تغريدته "الحرائق بضيعتي كفرون وجبل السيدة وجبل السايح، تلطّف يا الله".

وبيّنت الإحصائيات الأولية، أن نحو 28 ألف عائلة تضررت في محافظة اللاذقية وحدها، بعد إخماد الحرائق التي طالت 143 قرية في مناطق الحفة والقرداحة وجبلة واللاذقية، فضلاً عن خسائر بآلاف الهكتارات من الأشجار المثمرة والحراجية.

وبحسب تقرير الخسائر الأولية التي كشف عنها رئيس فرح اتحاد الفلاحين في محافظة اللاذقية، التابع للنظام طالت الحرائق في الحفة 28 قرية، وفي القرداحة 43 قرية، وفي جبلة 25 قرية، وفي اللاذقية 25 قرية ومزرعة، مع تضرر 72 منزلاً بين أضرار كلية وجزئية بنسبة 10 إلى 30 %.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: 140 ألف شخص تضرروا بسبب الحرائق في سوريا

اقرأ أيضاً: نبش القبور وحرق الجثث.. كيف انتقم الأسد من مدن سوريا الثائرة؟

وأوضح أن الإحصاء الأولي لأضرار الأشجار شمل تضرر 1.340 مليون شجرة حمضيات، و3.370 ملايين شجرة زيتون، و259 ألف شجرة من أنواع مختلفة، و2 طن من التبغ، مقابل تضرر 11 بيتاً بلاستيكياً في جبلة، و220 دونماً مزروعاً بخضار خريفية مكشوفة، و1100 خلية نحل، و7 رؤوس أبقار، و30 ألف متر من شبكات الري بالتنقيط.

ووصلت رقعة الحرائق في ريف حمص الغربي إلى مساحة 2500 دونم، احترقت فيها 11 ألف و600 شجرة مثمرة، وتضرر أكثر من 160 مزارع.

 

مقالات مقترحة
ما قصة المسن الذي تعرض للاعتداء أمام أحد أفران حلب؟
نظام الأسد يكشف أسرار الأمن الغذائي ويحمل واشنطن المسؤولية
أزمة الوقود والخبز.. كوميديا سوداء أمام الأفران وصراع لأجل كرسي
مخاوف من انفجار عدد الإصابات بفيروس كورونا في الحسكة
وزير الداخلية التركي يعلن إصابته بكورونا
307 إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا