icon
التغطية الحية

جواً وبراً.. روسيا والنظام يواصلان قصف أرياف إدلب وحلب وحماة | فيديو

2023.12.18 | 13:10 دمشق

ؤرلا
غارات جوية روسية تستهدف أطراف مدينة إدلب
إدلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

جددت روسيا وقوات النظام السوري قصفها الجوي والبري على عدد من البلدات والقرى في شمال غربي سوريا، بعد يوم من ارتكاب مجزرة في ريف حلب الغربي، راح ضحيتها 7 مدنيين.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن الطيران الحربي الروسي قصف بالصواريخ الارتجاجية الأطراف الشرقية لمدينة إدلب.

وفي الوقت نفسه، قصفت قوات النظام قريتي العنكاوي والقاهرة في سهل الغاب بريف حماة الغربي بقذائف المدفعية، إضافة إلى قصف منطقتي القصر والواسطة غربي حلب بأكثر من 25 قذيفة.

مجزرة في ريف حلب الغربي

وكان مراسل تلفزيون سوريا قد قال يوم أمس، إن 5 مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بقصف لقوات النظام على مدينة دارة عزة غربي حلب واثنين في قصف على بلدة الأبزمو.

وأضاف المراسل أن مدفعية قوات النظام كثفت قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ومحيط مرافق عامة ومنشآت تعليمية وشارع البازار في مدينة إدلب، بأكثر من 20 قذيفة، ما أدى إلى إصابة 15 مدنياً بينهم 5 أطفال.

هجمات مكثفة تدفع للنزوح

ومنذ بداية العام الحالي 2023 حتى 10 كانون الأول، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 1206 هجمات من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم على شمال غربي سوريا، أدت إلى مقتل 154 شخصاً بينهم 45 طفلاً و22 امرأةً، وإصابة 652 شخصاً من بينهم 203 أطفال و94 امرأة.

وسبق أن أكد فريق منسقو استجابة سوريا، أن مئات الآلاف من المدنيين في مدينة إدلب ومحيطها شمالي سوريا مهددون بالنزوح إلى المجهول نتيجة تركيز النظام السوري على قصف المدينة ومحيطها.