icon
التغطية الحية

جميعهم سوريون.. ارتفاع عدد ضحايا حادثة الحافلة في أورفا التركية

2022.12.19 | 13:47 دمشق

345345
مكان الحادث (دوفار)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

ارتفع عدد ضحايا حادثة انقلاب حافلة الركاب في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، إلى 10 أشخاص بينهم 5 أطفال، بينما جرى إنقاذ 21 آخرين.

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن الحافلة "بالرغم من صغر حجمها، إلا أنها كانت تقلّ 31 سورياً تمكنوا من الدخول إلى الأراضي التركية عبر الحدود. وحجَب الضباب الكثيف الذي يغطّي المنطقة في ساعات الصباح الباكر الرؤية عن السائق ما تسبب بسقوط الحافلة في قناة للري في منطقة حران بولاية أورفا".

وأضافت المصادر أن الحادثة أدت إلى مقتل 6 أشخاص على الفور بينما توفي الأربعة الآخرون بعد إسعافهم إلى المشافي، وأن من بين الضحايا 5 أطفال، مشيرة إلى أن الصحة التركية وضعت جميع جثث الضحايا داخل "مستشفى 500" بمدينة أورفا لإتاحة إمكانية التعرف إليها، وذلك قبل أن يتم دفن 8 منها في مقبرة أورفا بينما دفن شخصان في الشمال السوري بعد أن تم نقلهما من قبل أقاربهما.

ولفتت إلى أن غالبية ركاب الحافلة وضحاياها ينحدرون من محافظتي دير الزور والحسكة في شمال شرقي سوريا، وعُرف من بين أسماء الضحايا كلاً من "أحمد غسان العلي" من منطقة العزيزية بالحسكة، وشاب من عائلة "مطر الحداد" من قرية مركدة بريف الحسكة الجنوبي.

أما بقية الركاب الذين تم إنقاذهم، فقد تم تحويلهم إلى مخيّم حران للاجئين بعد تحويل اثنين منهم إلى السجن بتهمة "تهريب مهاجرين".

حادثة انقلاب الحافلة في أورفا

ويوم الجمعة الماضية ذكرت وكالة الأناضول أن 8 "مهاجرين" قضوا في حادثة الحافلة، مشيرة إلى أن السلطات أوقفت شخصاً يشتبه بضلوعه في تهريب المهاجرين، بدون أن تذكر هوية الضحايا.

من جهته، أوضح موقع (CNN Türk) أن السائق فقد السيطرة على الحافلة التي تقل "المهاجرين" وسقطت في قناة للري بمنطقة "حران" التابعة إلى ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا. وأضاف أن العديد من الفرق الصحية والإنقاذ قدمت إلى موقع الحادثة بعد إخطار المواطنين، وانتشلت جثث 6 مهاجرين غرقوا في القناة، ونقلت 5 آخرين إلى المشفى.

وقالت صحيفة "دوفار" التركية أمس الأحد إن السلطات ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم بتهريب طالبي اللجوء الذين كانوا في الحافلة، وهما السائق "مصطفى. ك" ومرافقه "عيسى. ك".