icon
التغطية الحية

جمارك النظام تواصل حملة تفتيش لمحال الاتصالات في ريف دمشق

2021.12.13 | 13:02 دمشق

preview_4.jpg
الحملة طالت عدة بلدات في ريف دمشق وأسفرت عن مصادرة عشرات أجهزة الموبايل
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

واصلت مديرية الجمارك التابعة للنظام، حملة مصادرة الموبايلات غير المرخصة على الشبكة السورية، وذلك استكمالاً لإجراءات بدأتها نهاية الأسبوع الفائت، لتطول العديد من المحال التجارية في ريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لإدارة الجمارك، نفّذت حملة تفتيش ومصادرة لمحال الاتصالات وأجهزة الهاتف في بلدة "أوتايا".

وأضاف الموقع أن الحملة بدأت الجمعة 10 كانون الأول، بالاشتراك مع دوريات تتبع لفرع "الأمن الجنائي"، موضحاً أن الدوريات صادرت عشرات الموبايلات غير المسجلة على الشبكة السورية.

وأشار إلى أن الدوريات ذاتها نفّذت حملة مشابهة صباح أمس، استهدفت فيها عدّة محال مخصص لبيع الموبايلات في بلدة "النشابية" المجاورة.

وبيّن أن الدوريات صادرت أكثر من 50 جهاز موبايل خلال حملتها في بلدة "النشابية"، لافتاً إلى أن بينها أجهزة مسجلة على الشبكة السورية "مجمركة" سابقاً.

وبحسب الموقع فإن الدوريات حوّلت جميع أجهزة الهواتف المصادرة خلال الحملة المذكورة، إلى مديرية الجمارك في العاصمة دمشق.

يشار إلى أنّ جمارك النظام أطلقت الأسبوع الفائت، حملة استهدفت فيها العديد من صالات المفروشات في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية، وصادرت كميات كبيرة من البضائع، قدّرها التجار بأكثر من ٥٠٠ مليون ليرة سورية، معظمها مستوردة من الصين، وأصحابها أبرزوا بيانات جمركية رسمية.