icon
التغطية الحية

"جكارة بهداك المسلسل".. ظهور غير مسبوق لعائلة الأسد في صورة جماعية

2023.04.28 | 21:01 دمشق

ظهور غير مسبوق لعائلة الأسد في صورة جماعية
ظهور غير مسبوق لعائلة الأسد في صورة جماعية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداولت منصات إخبارية محلية مؤيدة للنظام السوري صورة جماعية لعائلة الأسد، تظهر رئيس النظام بشار وشقيقه ماهر برفقة عمهما رفعت، فيما يعتبر "ظهوراً غير مسبوق" للشخصيات الثلاث مجتمعة.

وتضم الصورة أيضاً زوجة رئيس النظام، أسماء الأخرس، وأبناءه الثلاثة حافظ وزين وكريم، وزوجة ماهر الأسد، منال الجدعان، وشبانا آخرين من أحفاد رفعت الأسد.

وفي الصورة، التي تعتبر الأولى من نوعها، يتوسط رفعت الأسد ابني شقيقه، ويحيط بهما الأبناء والأحفاد، وتظهر معالم السرور على وجوه الأشخاص، فيما رجّح متداولوها على وسائل التواصل الاجتماعي التقاطها خلال شهر رمضان أو عيد الفطر.

ويظهر في أعلى المكان الذي اجتمعت فيه العائلة صورة لرئيس النظام السابق حافظ الأسد، تتوسط جداراً ممتلئاً بالأوسمة والميداليات.

وباستثناء صور قليلة نشرت لرفعت منذ وصوله إلى سوريا في تشرين الأول 2021، لم يسبق أن كشف عن لقاء جمع رئيس النظام بعمه، الذي يحيط إقامته في سوريا تعتيم إعلامي كبير.

وعاد رفعت الأسد إلى سوريا بعد أن أمضى أكثر من 30 عاماً في أوروباً، هرباً من قرار السجن الذي صدر بحقه في فرنسا، على خلفية قضية أصول جمعت بالاحتيال تقدر قيمتها بتسعين مليون يورو، بين شقق وقصور ومزارع للخيول.

"جكارة بهداك المسلسل"

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الصورة الجماعية لعائلة الأسد في سياقات مختلفة، حيث اعتبرها البعض أنها تأتي "بعد العديد من الشائعات المشبوهة"، في حين اعتبرها البعض الآخر رداً على "هداك المسلسل" الذي يقصدون فيه مسلسل "ابتسم أيها الجنرال".

وتدور أحداث "ابتسم أيها الجنرال" في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة من أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دمويا بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.

و"ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.