icon
التغطية الحية

"تيك توك" يختبر طرقاً لتقييم المحتوى وتقييد الوصول إليه على أساس العمر

2022.02.08 | 16:55 دمشق

tik_tok_pic.jpg
تطبيق "تيك توك" (إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "تيك توك" الصينية أنها تعمل على إيجاد طرق لتقييم المحتوى وتقييد الوصول إليه على أساس العمر، وذلك لمنع وصول مستخدمي تطبيقها من المراهقين إلى محتويات لا تناسب أعمارهم.

وأضافت وفق ما نقلت وكالة "رويترز"  أنها تجري اختباراً صغيراً لكيفية تقييد ظهور محتويات مصنفة للبالغين أمام حسابات لمستخدمين أصغر سناً، إما من خلال المستخدمين أنفسهم أو من خلال أولياء أمورهم.

وأوضحت أنها ستختبر طريقة لصانعي المحتوى في تطبيق "تيك توك" لتحديد ما إذا كانوا يرغبون أن يعرض محتواهم إلى مشاهدين أكبر سناً فقط.

وأشارت الشركة الصينية المملوكة لـ"بايت دانس"، إلى أنها تعتمد على عدة معايير لتصنيف المحتوى، والذي تستخدمه في الأفلام وألعاب الفيديو.

ويبلغ نحو 85% من مستخدمي تطبيق "تيك توك" أعماراً تتراوح بين 16 و26 عاماً، في حين تصل نسبة عدد الذكور المستخدمين للتطبيق إلى 56% أما نسبة الإناث فتبلغ 44%.

وتشير الإحصائيات إلى أن متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون في تصفح "تيك توك" نحو 55 دقيقة يومياً، 90% من مستخدمي التطبيق يتصفحونه يومياً.

وعزّز التطبيق نفسه خلال جائحة كورونا، نظراً لعمليات الإغلاق المتعددة في جميع أرجاء العالم، بما في ذلك إغلاق المدارس واعتماد الملايين من الأشخاص على العمل عبر الإنترنت، ليصبح التطبيق مرغوباً بشكل خاص من قبل المراهقين، وذلك لخاصية المقاطع القصيرة المضحكة أو الراقصة. 

وطوّرت الشركة تطبيقها "تيك توك"، حيث كان طول المقاطع المصورة عليه محصوراً بـ15 ثانية كحد أقصى، ثم رفعت الشبكة هذه المدة القصوى إلى 60 ثانية، ثم إلى 3 دقائق، مطلع تموز الفائت، وذلك لاستقطاب جمهور أوسع وتعزيز موقعها في منافسة "يوتيوب".