"تيك توك" تتحدى "فيس بوك" بميزة التسوّق داخل التطبيق

تاريخ النشر: 12.05.2021 | 19:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

تعمل منصة "تيك توك" المملوكة لشركة "بايت دانس" الصينية، على اختبار المبيعات داخل التطبيق في أوروبا، في خطوة تكثّف مِن منافستها مع شركة "فيس بوك".

وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء أن منصة الفيديو الشهيرة تأمل أن تكرر في الخارج نجاح نسختها الصينية Douyin، التي حققت 26 مليار دولار من معاملات التجارة الإلكترونية في عامها الأول من التشغيل.

وبدأت "تيك توك" العمل مع التجار في الأسواق، بما في ذلك المملكة المتحدة، حول طرق بيع المنتجات مباشرة إلى ملايين المستخدمين داخل التطبيق.

وبينما شغّلت "تيك توك" حملات تسوق ترويجية في الماضي، فإن التجارب الحالية هي مقدمة لإطلاق أوسع لخدمة التجارة الإلكترونية العالمية، ويتاح النموذج الأولي حتى الآن للمشاركين المختارين فقط، ولا يزال غير معروف متى تبدأ الشركة الإطلاق الرسمي.

وتعرض واجهة متجر علامة "Hype" الموجود ضمن حساب "تيك توك" الخاص بها مجموعة من البضائع مع صور المنتج والأسعار.

وقالت الشركة في بيان "اختبرنا تيك توك ونتعلم من خلال عروض وشراكات التجارة الإلكترونية، ونحن نستكشف باستمرار طرقًا جديدة لإضافة قيمة، ونقدم تحديثات بينما نستكشف هذه السبل المهمة لمجتمع المستخدمين والمبدعين والعلامات التجارية لدينا".

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يتدافع فيه عمالقة التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم للاستيلاء على حصتهم من البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، وهو قطاع سيحقق مبيعات بقيمة 5 تريليونات دولار هذا العام، وفقاً لتوقعات "eMarketer".

وقدمت "فيس بوك" في شهر أيار  الماضي، أدوات جديدة لتحسين تجربة التسوق عبر منصتها بالإضافة إلى تطبيق مشاركة الصور "إنستغرام".

وبدأت "تيك توك" باختبار التسوق عبر الإنترنت من خلال روابط ترويجية مع شركة "Walmart" وشركة التجارة الإلكترونية الكندية "Shopify".