icon
التغطية الحية

تويتر يوقف 70 ألف حساب مؤيد لترامب بشكل نهائي

2021.01.12 | 12:51 دمشق

twytr_2.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد موقع "تويتر"، أمس الاثنين، تجميده وبصورة نهائية، أكثر من 70 ألف حساب مرتبط بجماعة "كيو آنون"، المؤيدة للرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وصرح "تويتر" في مدونته الرسمية، أن سبب توقيف الحسابات هو منع أصحابها من استخدام المنصة للترويج لأعمال عنف.

وبرر "تويتر" الإغلاق قائلاً: "نظراً للأحداث العنيفة التي شهدتها العاصمة واشنطن، ولتزايد مخاطر الأذى، بدأنا اعتباراً من عصر الجمعة تعليقاً نهائياً لآلاف الحسابات التي كانت مخصصة بالدرجة الأولى لتَشارك محتوى كيو آنون".

ولفت الموقع إلى أن العديد من الحسابات الموقفة كانت تدار من قبل شخص واحد، وجميع الحسابات كانت مكرسة بشكل أساسي لنشر نظريات المؤامرة في الشبكة بأسرها.

اقرأ أيضاً: تويتر يغلق حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشكل نهائي

وأضاف "تويتر" في مدونته: "خلال الأسابيع الماضية، كانت المعلومات المضللة والكاذبة المحيطة بالانتخابات الرئاسية الأميركية هي الأساس للتحريض على العنف في جميع أنحاء البلاد، واتخذنا إجراءات بشأن هذه الادعاءات. وبعد اعتماد نتائج الانتخابات رسمياً من قبل الكونجرس، قمنا بتحديث سياسة النزاهة المدنية، بما في ذلك تعليق الحسابات التي تتلقى تحذيرات، والتعليق سيكون بشكل دائم".

يذكر أن موقع "تويتر" أعلن في الـ 9 من الشهر الجاري إغلاق حساب دونالد ترامب، بشكل نهائي، حيث ظهرت رسالة على حسابه باللغة الإنكليزية تقول " ACCOUNT SUSPENDED".

اقرأ أيضاً: 4 قتلى و52 معتقلا.. حصيلة اقتحام "أنصار" ترامب مبنى الكونغرس

وأوضحت الشركة دوافعها لإغلاق حساب ترامب "بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الحديثة الصادرة عن حساب الرئيس دونالد ترامب والسياق المحيط بها، وتحديداً كيفية تلقيها وتفسيرها على الموقع وخارجه، قمنا بتعليق الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

اقرأ أيضاً: بعد إغلاق حساب ترامب.. أسهم "تويتر" تهوي 8% في ألمانيا
 

اقرأ أيضاً: هل تنبأت سلسلة "سمبسون" باقتحام الكونغرس الأميركي؟