4 قتلى و52 معتقلا.. حصيلة اقتحام "أنصار" ترامب مبنى الكونغرس

تاريخ النشر: 07.01.2021 | 09:45 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شرطة واشنطن مقتل 4 أشخاص، واعتقال أكثر من 50 آخرين، في المواجهات التي دارت بينها وبين أنصار ترامب عقب اقتحامهم مبنى الكونغرس الأميركي.

يأتي ذلك بعد تجمع أنصار ترامب في حي الكابيتول هيل بالعاصمة، واقتحام مبنى الكونغرس بهدف منع أعضائه من تأكيد نتائج الانتخابات الأميركية وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه.

وقال قائد شرطة واشنطن روبرت كونتي، خلال مؤتمر صحفي، إن 47 شخصاً من أصل 52، اعتقلوا بسبب مخالفتهم لقانون حظر التجول في المدينة، الذي دخل حيز التنفيذ عند الساعة 6 مساء (11 مساءً بتوقيت جرينتش).

اقرأ أيضاً: مجلس الشيوخ الأميركي يستأنف جلسته وردود الفعل المنددة تتواصل

وِأشار إلى أن 26 شخصاً اعتقلوا داخل مبنى الكونغرس، مبيناً أن بعض هذه الاعتقالات كانت بتهمة حيازة أسلحة "غير مرخصة".

وأضاف أن الشرطة اكتشفت قنبلتين محليتي الصنع، واحدة في مقر اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، وأخرى في مقر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي.

وحسب "كونتي"، فإن من بين القتلى سيدة فارقت الحياة خلال المواجهات في مبنى الكونغرس، إثر تعرضها لرصاص أحد الضباط، في حين توفي الآخرون في قسم الطوارئ بالمشفى.

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأميركية، شهد مبنى الكونغرس، مساء أمس الأربعاء، اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا المبنى، وتسببوا بحالة من الفوضى والهلع، ما اضطر النواب إلى الاختباء في مكاتبهم، في حين أشار بعضهم إلى "محاولة انقلاب".

اقرأ أيضاً: وفق الدستور.. وزراء أميركيون يبحثون إمكانية تنحية ترامب

وبينما أُعلن عن حظر التجول في العاصمة للتعامل مع الأحداث، أظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة في وسائل الإعلام الأميركية، ومواقع التواصل الاجتماعي، أحداث شغب واشتباكات، وسط رفض سياسي امتد إلى التيار المحسوب على ترامب للاقتحام، ودعوات إلى سحب أنصاره من الشارع.

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"